فن وثقافةمنوعات

جميل اليعقوبي يفوز بجائزة أفضل فيلم عن فئة الأفلام الوثائقية القصيرة

 

 

 

فاز المخرج العماني جميل اليعقوبي  بجائزة أفضل فيلم عن فئة الأفلام الوثائقية القصيرة، بفيلمه «مدرسة الإصلاح».
كما فاز فيلم «ميلاد» للمخرجة ميان الشحية بجائزة أفضل فيلم عن فئة الأفلام الروائية القصيرة، فيما فاز فيلم «التميز» للمخرج محمد الحبسي بجائزة أفضل فيلم عن فئة أفلام التحريك، وذلك في مهرجان مسقط السينمائي للأفلام القصيرة الذي ننظمه الجمعية العمانية للسينما والمسرح مؤخرا.

وقد أختتمت الجمعية العمانية للسينما والمسرح حفلها برعاية سعادة المهندس إبراهيم بن سعيد الخروصي وكيل وزارة التراث والسياحة للتراث، بعد أسبوع حافل اشتدت فيه المنافسة بين صانعي الأفلام في سلطنة عمان من مقيمين ومواطنين.

وعن الجوائز المخصصة لفئة الأفلام الروائية القصيرة حاز فيلم «الناجي الأخير» للمخرج خلف أولاد ثاني على جائزة أفضل تصوير، وحصل الممثل مال الله البلوشي على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم «وسواس»، وحصلت الممثلة ريان المحروقية على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم «ميلاد»، أما جائزة أفضل مخرج فذهب للمخرج عبدالواحد الهنائي عن فيلم «الناجي الأخير»، وحصلت الكاتبة شيرين الزدجالية على جائزة أفضل سيناريو عن فيلم «ميلاد»، ومنحت جائزة لجنة التحكيم للمثل الواعد وافي عمار بفيلم «صرخة طفل».

أما جوائز الأفلام عن فئة الأفلام الوثائقية فجاءت على النحو التالي: حصل فيلم «الزيج» على جائزة أفضل تصوير، وحصل فيلم «آخر الباقين» على جائزة أفضل سيناريو، فيما ذهبت جائزة لجنة التحكيم للمخرج محمود الغداني عن فيلم «قارب الشاشة». وفي فئة أفلام التحريك ذهبت جائزة أفضل مونتاج لفيلم «التميز» للمخرج محمد الحبسي، وجائزة أفضل سيناريو فكانت من نصيب فيلم «التميز» أيضا للمخرج محمد الحبسي. وقرأ الدكتور شبير العجمي رئيس لجنة التحكيم بيان اللجنة، مشيرا إلى التوصيات التي خرجت بها، التي تمثلت في ضرورة استمرار إقامة مثل هذه المهرجانات من قبل الجمعية العمانية للسينما والمسرح واعتمادها ضمن الأجندة الدائمة لنشاط الجمعية حتى بتعاقب مجالس الإدارات القادمة في الجمعية.

وشاركت في مسابقة المهرجان سبعة وعشرون فليما، بلغ عدد الأفلام الروائية القصيرة المشاركة خمسة عشر فيلما، وستة في فئة أفلام التحريك، فيما بلغ عدد الأفلام الوثائقية القصيرة ستة أفلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى