مقالات

3 أشياء قد لا تعرفها عن المجاعة، وكيف يمكن التصدي لها

3 أشياء قد لا تعرفها عن المجاعة، وكيف يمكن التصدي لها
تقرير الدكتور نسيم صلاح ذكي سفير السلام العالمي ومنسق أفريقي شرق أوسطي للسلام وحقوق الانسان والطفل والمرأة.
تصحيح المفاهيم المغلوطة حول الجوع الشديد والمرض التي قد تودي بحياة 34 مليون شخص
30مايو 2021, كتب/ ليفيا هنجل
نيجيريا .جنوب السودان .بوركينا فاسو .اليمن
خمس بلدان تتلهف معها المجاعه
يوشك 34 مليون شخص في 20 بلدًا على السقوط في هاوية المجاعة، مع الحاجة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لتجنب خسائر فادحة في الأرواح. في اليمن وجنوب السودان، يعاني 155000 شخص بالفعل من المجاعة أو من ظروف شبيهة بالمجاعة، مع تواصل النزاع وانعدام الأمن والنزوح المترتب على ذلك مما يعرض الناس لخطر وشيك للمعاناة من الجوع الشديد.
للأسف، إن نقص الموارد يعني أن برنامج الأغذية العالمي سيضطر إلى أن يعيد تخصيص المساعدات الغذائية حسب الحاجة، كما كان الحال في جنوب السودان خلال الأسبوع الماضي. يقول ماثيو هولينجورث، المدير القطري: “إنه قرار مؤلم للغاية أن نأخذ من الجوعى لنعطي من يتضورون جوعًا، لكن هذا هو الواقع.”
يحتاج برنامج الأغذية العالمي إلى 5.5 مليار دولار أمريكي في عام 2021 لتفادي وقوع المجاعة ولتلبية الاحتياجات الغذائية والتغذوية العاجلة لما لا يقل عن 30 مليون شخص هم الأكثر عرضة للخطر. وهذا يمثل حوالي ثلث إجمالي احتياجاتنا من الموارد.
مع ارتفاع أسعار المواد الغذائية والعملات المتصاعدة التي تساهم أيضًا في الأزمة، نجد أنفسنا ما زلنا نعالج قضية المجاعة في القرن الحادي والعشرين، وسط عالم الوفرة. ويستمر انتشار المفاهيم الخاطئة الأساسية حول المجاعة، وتصحيحها يمثل خطوة مهمة في تحسين فهم المحنة الحالية التي يعيشها الملايين.
3 مفاهيم مغلوطة عن المجاعة
1. تحدث المجاعة بشكل رئيسي بسبب الكوارث المناخية
2. لا تبدأ خسارة الأرواح إلا بعد إعلان المجاعة
3. أثناء المجاعة يكون الجوع الشديد هو أكبر سبب للوفاة
وايضا لاننسا سوريا. 3 things you may not know about famine, and how to combat it
Report by Dr. Nassim Salah Zaki, Global Peace Ambassador and Middle Eastern African Coordinator for Peace, Human Rights, Children and Women.
Correct misconceptions about extreme hunger and disease that could kill 34 million people
May 30, 2021, Levia Hengel wrote
Nigeria, South Sudan, Burkina Faso, Yemen
Five countries are craving famine
34 million people in 20 countries are about to plunge into famine, with urgent action needed to avoid massive loss of life. In Yemen and South Sudan, 155,000 people are already suffering from famine or famine-like conditions, as conflict, insecurity and consequent displacement continue to put people at imminent risk of suffering from extreme hunger.
Unfortunately, the lack of resources means that the World Food Program will have to reallocate food aid as needed, as was the case in South Sudan last week. “It’s a very painful decision to take from the hungry to give to the starving, but that is the reality,” says Matthew Hollingworth, Country Director.
The World Food Program needs US $ 5.5 billion in 2021 to avert famine and to meet the urgent food and nutrition needs of at least 30 million people most at risk. This represents about a third of our total resource needs.
With rising food prices and soaring currencies that also contribute to the crisis, we find ourselves still grappling with the issue of famine in the twenty-first century, in a world of abundance. Basic misconceptions about famine continue to spread, and correcting them is an important step in improving understanding of the current plight of millions.
3 misconceptions about famine
1. Famine occurs mainly due to climate disasters
2. The loss of life does not begin until after the declaration of famine
3. During famine, extreme hunger is the biggest cause of death
And also for Lancet Syria.

عبدالله رجب الشريف

كاتب صحفي حر عاشق تراب الوطن مبدع في بلاط صاحبة الجلالة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى