آخر الأخبار
أخر الأخبار

مجلس جامعة الزقازيق برئاسة أ.د/ عثمان شعلان وبحضور معالي الوزير محمد سعفان وزير القوى العاملة: • يتقدم بخالص التهنئة لفخامة السيد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي والشعب المصري بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

مجلس جامعة الزقازيق برئاسة أ.د/ عثمان شعلان وبحضور معالي الوزير محمد سعفان وزير القوى العاملة:

• يتقدم بخالص التهنئة لفخامة السيد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي والشعب المصري بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

*كتب**سعيدسعده*

 

انعقد مجلس جامعة الزقازيق في جلسته رقم (550) بتاريخ 22/3/2022 بترحيب أ.د عثمان شعلان رئيس الجامعة معالي وزير القوي العاملة د. محمد سعفان ووجه لسيادته الشكر والامتنان لحرصه علي تواجده بمجلس الجامعة متمنياً له التوفيق في جهوده ودوره المتميز .

 

كما أكد الأستاذ الدكتور عثمان شعلان علي وضع خطة من الجامعة برعاية قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنميه البيئة لمواجهة الأزمة التي يمر بها العالم ، موضحاً دور الجامعة وتكاتف قطاعاتها في نشر الوعي بين الشعب المصري عامه عن طريق العديد من القوافل التوعوية ودور قطاع شئون التعليم والطلاب في نشر الوعي بين الطلاب والتأكيد علي أنها مشكله عالمية وليست قاصرة علي الدولة المصرية ، ومؤكداً على حرص الجامعة على التوعية المستمرة للطلاب داخل الجامعة، ولأهالي المحافظة عن طريق قوافل التوعية التي تنظمها الجامعة لخدمة أبناء المحافظة ، حتى تقوم الجامعة بدورها الرائد في التعليم والتوعية لتساند المجتمع في أوقات الأزمات وخدمة المواطنين التى أثرت على العالم أجمع وإبراز حجم المشروعات القومية التي يتم تنفيذها على أرض الواقع ، والتي لا تلقى اهتمام إعلامي يليق بحجم هذه الإنجازات .

 

ومن جانبه هنأ معالي وزير القوي العاملة د.محمد سعفان ، مجلس جامعة الزقازيق والشعب المصري بحلول شهر رمضان المعظم ،كما أكد علي حرصه علي التواجد بشكل خاص بمجلس جامعته العزيزة ، ومؤكداً علي ضرورة التكاتف جميعاً لمواجهة الأزمة الدولية الحالية ، مشيراً الي أنَّ الحكومة المصرية أصدرت قرارات عاجلة لمواجهة آثار الأزمة الروسية الأوكرانية التي أثرت علي المجتمع الدولي وليس المحلي فقط ، وذلك لصالح المواطن المصري ، لتخفيف حدة ارتفاع سعر الدولار والبترول والفوائد البنكية على المواطن ، وطرح السلع الغذائية بأقل الأسعار لمواجهة الغلاء في الأسواق .

 

جاء ذلك خلال مشاركة وزير القوى العاملة، اليوم الثلاثاء، في الاجتماع الدوري لمجلس جامعة الزقازيق برئاسة الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد الدرندلي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة جيهان يسري نائب الجامعة لشئون خدمة المجتمع ، والدكتور عاطف الصياد أمين عام الجامعة، فضلا عن عمداء ووكلاء الكليات ، بالإضافة إلى حضور الأستاذ أحمد عبد الهادي وكيل مديرية القوى العاملة بالمحافظة.

 

واشار وزير القوي العاملة علي ضرورة ترشيد النفقات الخاصة والعامة لمواجهة تلك الأزمة مع توعية المواطنين بالأزمة وكيفية مواجهتها . كما أوضح أن الفترة الحالية تشهد العديد من الانجازات والخطوات الجادة والمهمة في خدمة المواطن المصري ، مؤكداً أن الرئيس عبد الفتاح السيسى لم يترك محافظة في مصر إلا وكان لها نصيب من المشروعات القومية التي تسهم في رفع مستوى معيشة المواطن ، خاصة مبادرة حياة كريمة التي ترفع المعاناة عن المواطن المصري في كافة المجالات ، والتي دخلت قرى مصر كافة .

 

 

كما قام الأستاذ الدكتور وليد ندا بشرح ما هو مطروح حول الاشتراك في صندوق رعاية أعضاء هيئة التدريس مع شركة مصر للتامين وان الاختيارات الثلاثة المطروحة للاختيار الفردي للسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونوهم والمعيدين والاختيار الأول أن تشترك الجامعة بنسبة 50% والعضو 50% نظير الاستغناء عن التمتع بالدعم المالي من صندوق علاج أعضاء هيئة التدريس بالجامعة طبقا للمراحل العمرية الموضحة بالعقد والاختيار الثاني هو اشتراك العضو 100% والإبقاء على دعم صندوق علاج أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والاختيار الثالث هو الإبقاء على دعم صندوق العلاج وعدم الاشتراك في صندوق الرعاية مع شركة مصر للتامين وأشار أن نظام التأمين الصحي الحكومي القائم من يناير 2020 ساري في جميع الاختيارات لجميع أعضاء هيئة التدريس .

 

ومن جانبة اوضح رئيس الجامعة عن اكتمال الخطوات النهائية لافتتاح كلية العلاج الطبيعي .

 

وفي مايخص الجودة أشارت الأستاذة الدكتورة مروة عباس مدير مركز ضمان الجودة بالجامعة إلي الأنشطة المتعددة التي تعتمدها الإدارة وتنظيم العديد من الدورات التدريبية التي تتناول إستراتيجية التعليم والتعلم والتخطيط الاستراتيجي وأيضا دورات تدريبية عن التوعية بمعايير الجودة والاعتماد المؤسسي واعتماد الهيئات وعمل اجتماعات دورية لمناقشة احتياجات كل كلية .

 

وخلال الجلسة تقدم مجلس الجامعة برئاسة أ.د /عثمان شعلان بخالص العزاء والمواساة في وفاة كل من أ.د / محمد حسين ابوزيد ، أ.د /إسماعيل ذكي النجار ، أ.د مني رشدي عبد الواحد بكلية الطب البشري والأستاذ الدكتور رمضان بكر بكلية الهندسة، أ.د احمد الشريف بكلية التكنولوجيا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى