آخر الأخبار
أخر الأخبار

يوم ترفيهي ل “قادرون بإختلاف” فى مكتبة مصر الجديدة غدا 

يوم ترفيهي ل “قادرون بإختلاف” فى مكتبة مصر الجديدة غدا

كتب حامد خليفة

تنظم جمعية مصر الجديدة ، برئاسة الدكتور نبيل حلمى يوماً ترفيهياً خاصاً بأطفال «قادرون بإختلاف » يتضمن فعاليات ثقافية وإجتماعية وتعليمية متنوعة في أجواء من المرح، تستهدف إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال ذوى الإحتياجات الخاصة ، ورسم البسمة على وجوههم .

اليوم الترفيهى تنفذه مكتبة مصر الجديدة للطفل في الساعة العاشرة من صباح غدا الثلاثاء ، بالتعاون مع مركز رعاية الأطفال ذوى الإحتياجات الخاصة بكلية الدراسات العليا جامعة عين شمس و جمعية معا للابد .

قال الدكتور نبيل حلمى ، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة إن تنظيم مثل هذه الأنشطة الترفيهية يمثل فرصة للتواصل مع الأطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة، وإدخال السرور إلى قلوبهم، ومساعدتهم على الدمج في المجتمع ليكونوا شباباً فاعلين في الحياة العامة .

مؤكدا على إهتمام الدولة بفئة الأطفال المعاقين، وتوفير كافة السبل أمامهم للاندماج في المجتمع، وإتاحة الفرصة لهم للتفاعل مع من حولهم، وإدخال السعادة إلى قلوبهم ، ذلك يأتي إيماناً من القيادة السياسية بأهمية هذه الفئة وإستمرار دعمها ودمجها في المجتمع .

أشار حلمى ، أن اليوم الترفيهي هو برنامج شامل يتضمن فعاليات مختلفة تدخل البهجة والسرور إلى قلب ذوي الإحتياجات الخاصة وذويهم ويشعرهم بأنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع وان الاهتمام بهم متواصل على الدوام ، ويشمل اليوم الترفيهى فقرات تمثيل ، وغناء ، ومسابقات ، ورسم على الوجه ، ورشة فنية ، ورشة لأولياء الأمور عن كيفية التعامل ومواجهه التنمر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى