أخبار محلية
أخر الأخبار

يهدد الأمن القومي.. بلاغ يطالب بحجب تطبيق Bigo Live 

يهدد الأمن القومي.. بلاغ يطالب بحجب تطبيق Bigo Live

 

كتبت هدي العيسوي

قدم ايمن محفوظ المحامي بالنقض بلاغا للنائب العام حمل رقم 123703 – عرائض النائب العام- يطالب فيه بإغلاق وحجب تطبيق بيجو لايف – Bigo live.

وقال المحامي ايمن محفوظ في بلاغه: “بعد ظهور وانتشار سريع لتطبيق بيجو لايف – Bigo live، اصبح واضحا للعيان ان هذا التطبيق بمثابه معول هدم لثقافه وتدين المجتمع وترويج للاعمال المنافية للأداب والترويج للمثلية الجنسية والمخدرات والمسكرات، واعمال تهدد الأمن القومي من خلال امكانية البث المباشر للأهداف وأماكن حيوية ويمكن أستخدامها بشكل يضر بالأمن المجتمعي.

وتابع محفوظ في بلاغه : “ولأن دور القانون أنه بالضرورة يختص بمكافحة الجرائم عموما ولا سيما جرائم تقنية المعلومات وتنظيم حماية الفضاء الإلكترونى ومكافحة الجريمة الإلكترونية و الفضاء المعلوماتى وخصوصاً فيما يتعلق بقضية الأمن، التي تُعتبر خطاً أحمر في عُرف اي دولة”.

وأكد محفوظ في بلاغه أن القائمين علي تطبيق بيجو لايف يقومون بافعال ضارة بالمجتمع يعاقب عليها قانون العقوبات وقانون مكافحة الأداب وقانون الإنترنت الجديد، وكذلك حملات النصب المتكررة علي أجور القائمين علي الدعايه للتطبيق بيجو لايف – Bigo live وظهور نجوم الفن والغناء للدعايه للتطبيق بأجور خيالية.

وطالب محفوظ في بلاغه المرسل الكترونيا إلى النائب العام بحجب تطبيق بيجو لايف – Bigo live وفتح تحقيق موسع حول الجرائم التي ترتكب من خلال هذا التطبيق والقبض علي القائمين عليه ورصد حالات الفيديوهات المخالفه للقانون والقبض علي اصحابها وتقديمهم للمحاكمه الجنائيه العاجله والمطالبه بتوقيع اقصي عقوبه ممكنه عليهم، واتخاذ اللازم قانونا.

وأضاف المحامي ايمن محفوظ في تصريحات صحفية، أنه في ظل الجمهورية الجديدة التي أعلن عنها فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، فإن علي كافة المواطنين أن يواجهوا السلبيات ودعوات الإباحية من خلال استخدام التكنولوجيا لتحقيق مكاسب رخيصة باستخدام الدعارة الالكترونية من خلال إستغلال الفتيات في بث فيديوهات عبر تطبيقات علي مواقع التواصل الاجتماعي ومنها تطبيق بيجو لايف الذي روج له العديد من الفنانين باجور خيالية.

وأوضح محفوظ أنه داخل التطبيق Bigo live تجد غرف الدردشة السرية التي تعتمد علي الدعارة في ادق مفهوم لها، وهي المتاجرة بالجسد من اجل المال.

ولفت محفوظ الى أن هناك نقطة في منتهي الخطورة هي ان هذا التطبيق بيجو لايف – Bigo live من اسمه يعتمد علي البث المباشر ويمكن استغلاله في تصوير اماكن حيوية قد تضر بالأمن القومي للبلاد فالمجمل أن هذا التطبيق اصبح خطرا يجب علي الدولة ومؤسساتها النظر بعين الرقيب عليه وتوعية المواطنين من شرك الوقوع في خطايا هذا التطبيق.

وقال محفوظ : قدمت هذا البلاغ لسيادة النائب العام من خلال ايماني بدور الحقوقين في اعلاء قيم المجتمع، لذلك اطالب بحجب هذا التطبيق بيجو لايف الهادم لكافه القيم المجتمعية ومحاكمة القائمين عليه.

ويذكر ان بيجو هي شركة تقنية سريعة النمو تأسست في سنغافورة عام 2014، وعرفت نفسها يإنها تسعى إلى تحقيق عالم يتواصل فيه الجميع بشكلٍ أفضل.

تقدم بيجو كتالوج متنوع من منتجات البث الصوتي والفيديو، بالإضافة خدمات مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة.

وتتضمن هذه المجموعة تطبيقات كبرى كبيجو لايف، لايكي (المعروف سابقًا بلايكي فيديو) وآيمو

ومن ضمن التطبيقات التي تمتلكها الشركة تطبيق لايكي، التطبيق الذي من خلاله بثت حنين حسام عدد من الفيديوهات التي وصفها البعض بإنها غير مناسبة لعادات وتقاليد المجتمع المصري والتي على أثرها تم تقديم بلاغ ضدها بتهمة التحريض على الفسق والفجور وحكم عليها ب 10 سنوات سجن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى