فن وثقافة

وكأن آينشتاين كان يقف على المسرح.. نقل تقنية الهولوجرام لمستوى جديد في منتدى شباب العالم

وليد محمد

في افتتاح النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، تضمن العرض الفني للافتتاح مشاهد مصورة ومعروضة بتقنية الهولوجرام ثلاثي الأبعاد التي أثارت انتباه وإعجاب الحضور الذي يضم مسؤولين وشباب من كل أنحاء العالم، وراء هذا العرض تقف شركة مصرية هي أروما، والشركة كانت مسؤولة أيضاً في المنتدى عن كل العناصر البصرية ثلاثية الأبعاد والتصميمات والفيديوهات المتحركة، وكلها عناصر تم تنفيذها في مصر من خلال عشرات الخبراء والفنانين العاملين في أروما.
عرض الهولوجرام أثار الإعجاب بدقة تفاصيله ودرجة وضوحها، حيث تضمن مشاهد لثلاثة ممثلين يعبرون عن شخصيات الحكيم العربي ابن رشد والأم تريزا وآينشتاين، وتم إدماجهم بعناصر ديكور تم تصميمه وتحريكه بتقنيات الكمبيوتر، إضافة لمشاهد متحركة لكوكب الأرض ومكوك فضائي وحروب وحرائق وانفجارات نووية.
والهولوجرام عبارة عن تقنية تتيح إعادة تكوين صورة الأجسام بأبعادها الثلاثة، يسجل خلالها الضوء ليعطي شكل مجسم ثلاثي الأبعاد يطفو في الفراغ باستخدام أشعة الليزر.
مشاهدة الهولوجرام بالعين البشرية تختف عن عدسة الكاميرا، لهذا كانت إشادات الحضور في الافتتاح بجودة الصورة وتفاصيلها وكأن شخصيات الممثلين تقف بالفعل على المسرح.
وقد استغرق الإعداد لهذا الهولوجرام أكثر من شهر من العمل في أروما بقرابة 200 شخص من الخبراء والفنانين العاملين بها.
أروما هي ستوديو لخدمات الجرافيكس وما بعد الإنتاج تأسست في 2001 على يد المنتج المصري تامر مرتضى، وتنوعت مجالات عمل أروما بين الأفلام، المسلسلات، الإعلانات، الفيديوهات الغنائية والبرامج، إضافة لتصميم الهويات البصرية والسمعية للقنوات التليفزيونية، ونالت عنها أكثر من 15 جائزة دولية. ومع تطور أعمالها في أنحاء العالم العربي، افتتحت الشركة فروعاً لها في دبي وأبو ظبي والرياض، وحالياً تضم الشركة أكثر من 300 موظفاً من بينهم أكثر من 200 فنان في جوانب عملها المتنوعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى