أخبار المشاهير

وفاة مقدمة برامج وعارضة أزياء بريطانيتين بعد تلقيها لقاح « استرازينيكا ». 

كتب أحمد سمير :
لقيت عارضة الازياء ليزا شو، ومقدمة البرامج الإذاعية في هيئة الإذاعة البريطانية BBC مصرعها، بعد إصابتها بجلطات دموية إثر تلقيحها بلقاح «أسترازينيكا» المضاد لفيروس كورونا، بحسب ما أعلنت عائلتها
كانت صحفية الجارديان  قد نقلت عن عائلتها في بيان قالت فيه إن المذيعة البالغة 44 عاما والتي عملت في راديو BBC منذ عام 2015، اصيبت بصداع حاد بعد أسبوع من تلقيها لقاح «أسترازينيكا» وشعرت بالتعب والمرض الشديد بعد أيام قليلة، مشيرة إلى أن ليزا شو توفيت في مستشفى «رويال فيكتوريا» في نيوكاسل الأسبوع الماضي، بعد أن تلقت العلاج في العنايةإثر إصابتها بجلطات دموية ونزيف.

وايضًا توفيت عارضة الأزياء البريطانية «ستيفاني دوبوا» البالغة من العمر 39 عامًا، بعد أيام من تلقيها لقاح «أسترازينيكا» في قبرص، حيث دخلت في حالة إعياء شديدة وأصيبت بجلطة دموية نادرة في المخ.

كانت «ستيفاني» قد خضعت للجرعة الأولى مناللقاح في مطلع مايو الجاري، وفي منتصف مايو تم نقلها إلى المستشفى بسبب معاناتها من ضيق التنفس، وكتبت عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي: «استيقظت من النوم وأنا بخير، وبعد ذلك في غضون ساعة أصبت بارتعاش كامل في جسدي. وشعرت بتعب في كل مفاصلي. وكنت أعاني من أجل التنفس، وكنت أشعر بالبرد حتى العظم مع صداع ودوخة مستمرين، وجاءت أمي وأبي، للاعتناء بي، وأخذاني لإجراء اختبار كورونا، والذي كان لحسن الحظ سلبيًا. لكني ما زالت لا أعلم ما المشكلة».

يذكر أن ستيفاني دخلت في غيبوبة يوم 19 مايو الجاري، ولم يتوقع أحد أن تفيق منها، وفقًا لما قاله أندرو باورز أحد الأصدقاء في تصريحات صحفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى