أخبار عالمية

وزير خارجية إيطاليا يتوجه للإمارات اليوم

وليد محمد

يتوجه وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو للإمارات العربية المتحدة، اليوم، الاثنين، في زيارة تستمر يومين، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

 

ومن المقرر أن يلتقى دي مايو، خلال زيارته، مباحثات مع نظرائه الإماراتيين تهدف إلى مناقشة القضايا الرئيسية في جدول أعمال البلدين وعدد من القضايا الإقليمية والدولية الجارية، في ضوء نتائج الرئاسة الإيطالية لمجموعة العشرين والرئاسة المشتركة لـ COP26.

 

ونقلت الوكالة عن بيان وزاري قوله إن دي مايو الإمارات في “مهمة رسمية” حيث سيزور الجناح الإيطالي بـ”إكسبو دبي” ويفتتح الاحتفالات بـ”اليوم الوطني الإيطالي” بهدف الترويج للمنتجات الإيطالية ومنتجات “صنع في إيطاليا”.

 

واعتبرت الخارجية الإيطالية أن إكسبو دبي فرصة استراتيجية “للترويج لمنتجات صنع في إيطاليا وللنفاذ للأسواق الأكثر نموا في السنوات القليلة المقبلة”.

 

ومن المقرر أن يفتتح دي مايو ورشة عمل تحت عنوان “إيطاليا تعود على الطريق الصحيح.. تعافي.. مرونة وجاذبية” للترويج لخطة إعادة إطلاق الاقتصاد الوطني الإيطالي خاصة في مرحلة احتواء الأزمة الناجمة عن وباء كورونا في حضور عدد من ممثلي المؤسسات المالية والصناعية في الإمارات وفي الخليج وفي العالم.

 

وتعد إيطاليا واحدة من شركاء التجارة الرئيسين للإمارات، حيث بلغت الصادرات الإيطالية لدول الخليج في 2020 نحو 3.86 مليار يورو مقابل 4.54 مليار يورو واردات. ووفقا لموقع “انفورميركاتيستري”، ارتفعت الصادرات الإيطالية في الفترة من يناير لأغسطس من العام الجاري بنحو 25.1% مقارنة بالفترة المقابلة في 2020، فيما انخفضت الواردات بنحو 7.5% لـ 1.605 مليار يورو في نفس الفترة مقارنة بالعام السابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى