آخر الأخبار
أخر الأخبار

وزير التعليم العالي يتابع الموقف التنفيذي للجامعات الأهلية والتكنولوجية الجديدة.

وزير التعليم العالي يتابع الموقف التنفيذي للجامعات الأهلية والتكنولوجية الجديدة.

كتب.سعيدسعده.

تلقى د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من د. محمد أيمن عاشور نائب الوزير لشئون الجامعات، حول نتائج الاجتماع مع منسقي وممثلي الجامعات الأهلية الجديدة المنبثقة من الجامعات الحكومية وكذلك الجامعات التكنولوجية الجديدة؛ لمتابعة الموقف التنفيذي للجامعات الأهلية والتكنولوجية الجديدة، وذلك بمُجمع التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة.

وأفاد التقرير أن د. أيمن عاشور عقد العديد من الاجتماعات التنسيقية مع مُمثلي الجامعات الأهلية الجديدة المُنبثقة من الجامعات الحكومية وكذلك الجامعات التكنولوجية الجديدة؛ لمُتابعة الموقف التنفيذي ومعدلات التنفيذ للإنشاءات الجارية بتلك الجامعات.

وأضاف التقرير أنه تم الاتفاق على تحديد قائمة باحتياجات كل جامعة أهلية من أثاث وأجهزة وتجهيزات للمعامل والورش الخاص بالعامين الدراسيين الأول والثاني، وكذلك مُقومات البنية الأساسية المعلوماتية، لتتوافق مع البرامج الدراسية الخاصة بكل جامعة.

وخلال الاجتماع، أكد نائب الوزير على أهمية أن يتم تجهيز الجامعات الأهلية والتكنولوجية بأحدث الأجهزة اللازمة للمعامل والمراكز البحثية، والتي تتناسب مع الاحتياجات الوظيفية والتعليمية للبرامج الجديدة التي سيتم تقديمها بهذه الجامعات.

شهد الاجتماع كل من د. أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية ومُمثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وهيئة الشراء الموحد والكلية الفنية العسكرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى