منوعات

وزير البترول الأسبق”مصر أصبح لها ثقل سياسي مع السيسي”

وليدمحمد
أكد المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، أن مصر تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي أصبح لها ثقل في منطقة الشرق الأوسط والعالم.
وأضاف كمال خلال حوار نلفزيوني مع الإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج”مصر جديدة”، الذي يذاع على شاشة “ETC”، اليوم الثلاثاء، أنه لابد من الاعتماد على الصناعات التحويلية لأنها ثروة كبيرة قابلة للتطوير والقيمة المضافة .
وشدد كمال على أهمية الصناعات التحويلية والتنمية الاقتصادية فى ظل التطورات التى يشهدها العالم على المستوى العلمى والسياسى .
وتابع أسامة كمال، وزير البترول والثروة المعدنية الأسبق، أن مشروع الغاز العربي، بتزويد مصر لبنان بالغاز الطبيعي عبر خط أنابيب يمر بالأراضي الأردنية والسورية، له فوائد استراتيجية وسياسية لتهدئه الأوضاع في الشرق الاوسط.
وكان وزير البترول المصري طارق الملا، قد أكد في نوفمبر الفائت، أن مصر تتوقع بدء تصدير من 60 مليون إلى 65 مليون قدم مكعبة من الغاز يوميا إلى لبنان بحلول أوائل العام المقبل.

وقال الملا على هامش معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول، إن مصر ستورد الغاز بما يتماشى مع الكمية التي طلبها لبنان “بأسرع ما يمكن، ويمكن توقعها في نهاية العام أو مطلع العام المقبل”.

واتفق المشاركون في الاجتماع الوزاري لدول خط الغاز العربي، في سبتمبر الماضي، على إيصال الغاز الطبيعي المصري إلى لبنان عبر الأردن وسوريا، وتقديم خطة عمل وجدول زمني لتنفيذ ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى