صحة

وزيرة الصحة تؤكد اهتمام ودعم الرئيس السيسي للارتقاء بمنظومة التعليم الطبي المهني

كتبت_مني خليل

التقت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، امس الثلاثاء، أعضاء اللجنة العليا للتخصصات الطبية (الزمالة المصرية)، بتشكيلها الجديد، وذلك بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة أكدت اهتمام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي للارتقاء بمنظومة التعليم الطبي المهني بما ينعكس على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، كما أكدت دعمه وتقديره لجهود الأطقم الطبية لدورهم الهام في تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى، موضحة أن جيل شباب الأطباء هم نواة تقديم الرعاية الصحية للمواطنين ضمن المشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الدولة في القطاع الصحي.

وأضاف أن الوزيرة أكدت على التوزيع العادل للأطباء من مدبي ومتدربي الزمالة المصرية بالمستشفيات، وفقًا لنموذج ومعايير التوزيع في هذا الشأن، بما يساهم في توافر القوى البشرية بجميع المستشفيات وبما يساهم في النهوض بالعملية التدريبية، كما وجهت بالإسراع من اعتماد المستشفيات بأقسامها المختلفة ضمن برنامج الزمالة المصرية لتوزيع الأطباء عليها.

ووجهت الوزيرة بسرعة الانتهاء من الرسومات الفنية والهندسية لتأسيس المعهد القومي للتعليم الطبي المهني وبحوث الصحة العامة بالعاصمة الإدارية، بالتعاون مع كلية طب جامعة هارفارد الأمريكية، ضمن استراتيجية الوزارة للنهوض بمنظومة التعليم الطبي المهني للارتقاء بالمنظومة الصحية في مصر.

وذكر “مجاهد” أن الوزيرة أكدت أنه سيتم تأسيس المعهد القومي للتعليم الطبي المهني بأعلى مستويات التكنولوجيا الحديثة وتقنيات الجودة، لإتاحة فرص التدريب والبحث العلمي لكافة الأطباء في مصر خاصة أطباء الزمالة المصرية وفقًا لأحدث النظم التعليمية للأطباء.

عبدالله رجب الشريف

كاتب صحفي حر عاشق تراب الوطن مبدع في بلاط صاحبة الجلالة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى