آخر الأخبار
أخر الأخبار

وزيرة التخطيط الصفقة تعكس ثقة المستثمرين العرب و الأجانب فى الاقتصاد أحد الأسواق الاستراتيجية الواعدة 

وزيرة التخطيط الصفقة تعكس ثقة المستثمرين العرب و الأجانب فى الاقتصاد أحد الأسواق الاستراتيجية الواعدة

كتبت / نيفين صبرى

أعلن صندوق مصر السيادي عن إتمام صفقة استحواذ الشركة السعودية المصرية للاستثمارالمملوكة بالكامل من قبل صندوق الاستثمارات العامة، على حصص أقلية مملوكة للدولة في أربع شركات مصرية رائدة مدرجة بالبورصة المصرية بقيمة مليار و300 مليون دولار، والشركات التي تم الاستحواذ على نسب الأقلية فيها هي: شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، وشركة مصرلإنتاج الأسمدة، وشركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، وشركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية.

وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية رئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي: إن الصفقة تأتي في إطارخطة الدولة لتوسيع قاعدة الملكية وتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر، واستراتيجية صندوق مصر السيادي في جذب المستثمرين العرب والأجانب وإتاحة فرص استثمارية واعدة في القطاعات الاقتصادية المختلفة بما يحقق أعلى درجات الاستفادة للدولة المصرية ويعظم من استغلال الأصول المملوكة للدولة ويضمن حقوق الأجيال القادمة.

وأضافت «السعيد» في بيان صحفى للوزارة – اليوم الأربعاء- أن هذه الصفقة تعكس ثقة المستثمر الأجنبي في الاقتصاد المصري كونه من أحد الأسواق الاستراتيجية الواعدة التي لديها العديد من الفرص الاستثمارية الجاذبة.

يشار إلى أن هذه الصفقة تأتي تفعيلًا للاتفاقية المبرمة بين مصروالمملكة العربية السعودية التي تم توقيعها في يونيو الماضي فيما يتعلق باستثمار صندوق الاستثمارات العامة السعودي في مصر بالتعاون مع صندوق مصر السيادي، وتعزيزًا للعلاقات الاقتصادية بين البلدين. وسط تطلعات لمزيد من التعاون في المستقبل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى