آخر الأخبارأخبار محلية

وزارة الداخلية تستخرج جميع الأوراق الثبوتية بالمجان لمدة أسبوع لذوى الإعاقة البصرية

كتب / حامد خليفة

أعلن المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، عن إتخاذ وزارة الداخلية مجموعة من الإجراءات التيسيرية بالتعاون مع المجلس، التي تمكن الأشخاص ذوي الإعاقة ذوي البصرية من إستخراج الأوراق الثبوتية ووثائق السفر وتصاريح العمل، بالمجان على مستوى جميع محافظات الجمهورية، إعتبارًا من السبت المقبل 15 أكتوبر الجاري ولمدة أسبوع .

وأضاف المجلس في بيان صحفي له، أن ذلك يأتي إنطلاقًا من الدور المجتمعي والإنساني لهيئة الشرطة، لتجسيد جانب المسئولية الإجتماعية تجاه فئات المجتمع، لاسيما الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، والتأكيد على تعزيز وصول الخدمات الجماهيرية الشرطية إليهم .

 

وصرحت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، أن الإجراءات التيسيرية التي إتخذتها وزارة الداخلية، تأتي في إطار بروتوكول التعاون المبرم بين المجلس والوزارة خلال عام 2017، لافتة إلى ذلك يأتي بالتزامن مع الإحتفال باليوم العالمي للعصا البيضاء، الذي يهدف إلى التوعية بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية وتعزيز المعرفة بحقوقهم وإحتياجاتهم في سائر أنحاء العالم .

 

وثمنت “المشرف العام على المجلس”، الجهود المبذولة من قبل وزارة الداخلية ممثلة في قطاع حقوق الإنسان، التي تهدف إلى حماية وتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، ومراعاة الأبعاد الإجتماعية الخاصة بهم، إلى جانب مشاركتهم الإحتفال بأيامهم العالمية للتعريف بقضاياهم المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى