آخر الأخبار
أخر الأخبار

واشنطن تطرد القنصل الروسي

واشنطن تطرد القنصل الروسي

كتبت / نيفين صبرى

ذكرت وكالة “أسوشيتيد برس” الأمريكية، أن واشنطن قامت بطرد القنصل الروسي لدى الولايات المتحدة سيرجي تريبلكوف، فيما تعهدت موسكو بإجراءت انتقامية ردا على هذه الخطوة غير الودية.

ونقلت “أسوشيتيد برس” عن مصادر( لم تسمها) إن طرد القنصل الروسي لدى الولايات المتحدة جاء ردا على طرد دبلوماسيين أمريكيين في العاصمة الروسية موسكو

وكانت روسيا ثد طردت في وقت سابق أمس، ثاني أكبر مسؤول أمريكي لديها في سفارة واشنطن في العاصمة موسكو، في خطوة اعتبرتها إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تصعيدية”، وفقا لما قاله متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية.

وقالت الخارجية الأمريكية: “بإمكاننا تأكيد أن روسيا طردت نائب رئيس البعثة في روسيا، بارت جورمان، وهو عضو مهم في فريق القيادة هناك”.

 

من جهته، قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف، إن بلاده سترد على طرد القنصل تريبلكوف، ثاني أهم دبلوماسي روسي في أمريكا.

وقال أنطونوف، في بيان نشرته السفارة الروسية على موقعها الالكتروني،: “نعتبر الطرد الجديد خطوة أخرى غير ودية تهدف إلى تقليص الوجود الدبلوماسي الروسي في الولايات المتحدة، وإجراءاتنا الانتقامية متوقعة”، بحسب وكالة “سبوتنيك” المحلية.

وأضاف : “لقد بذلنا جهودا كبيرة لوقف التصعيد الذي فرضه الأمريكيون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى