أخبار التعليم
أخر الأخبار

نماذج مصريه مشرفه ندوه لامعه عين شمس.

نماذج مصريه مشرفه ندوه لامعه عين شمس.

كتب-سعيد سعده.

تحت رعاية معالى الأستاذ الدكتور محمود المتينى رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب عقدت عن بعد الندوة التى تقام لأول مرة تحت عنوان : ” نماذج مصرية مشرفة فى الصين ” بحضور ١٠٠ مشترك، و افتتحت الندوة بكلمة الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب حيث رحب بالحضور الكريم وأشاد بمعهد كونفوشيوس جامعة عين شمس والأنشطة المختلفة التى يقدمها لطلابه وعبر عن إعجابه الشديد بفكرة الندوة والنماذج المشرفة، وأشاد سيادته بدورهم الايجابي في نقل صورة مصر الجديدة في وسط المجتمع الصيني. كما قدم سيادته مداخلة بعد حديث المشاركين أثني فيها سيادته على رؤيتهم المتميزة في حب الوطن وحماستهم في تقديم النصيحة لكل زملائهم من شباب الجامعة.

 

كما عبرت الأستاذ الدكتور سلوى رشاد عميد كلية الالسن عن الترحيب الشديد بالتعاون المثمر بين كلية الالسن ومعهد كونفوشيوس جامعة عين شمس، وأشترك بالحضور ايضا الأستاذة الدكتورة ريم الكباريتى مدير رابطة خريجي جامعة عين شمس التي أثنت على المتحدثين وأشادت بجهودهم ورحبت بانضمامهم لرابطة خريجي جامعة عين شمس ،وقدمت الأستاذ الدكتور إسراء عبد السيد حسن مدير معهد كونفوشيوس جامعة عين شمس النماذج المشاركة فى الندوة. الذين حققوا انجازات فى عملهم بالصين والذى نقدمهم كنماذج يحتذي بها في طريق الكفاح والعمل الجاد.

وتحدث كلا من :

١-على ثابت المدير الإقليمي الحالي لشركة “CIPG” للنشر والتوزيع في جمهورية الصين الشعبية.حيث ذكر أن طريق النجاح يتكون من عدة مراحل يجب اتباعها لتحقيق النجاح المطلوب وهى التعلم المستمر بكل الطرق والوسائل الممكنة والاستمرارية فى السعى ومراجعة الذات دائما فى الفشل والنجاح للوصول الى الاسباب وتعديلها واخيرا المرونة فى التفكير.

٢- محمد أسامة صحفي فى وكالة شينخوا بجمهورية الصين الشعبية. حيث عبر محمد عن أن بالرغم من العقبات التى واجهها فى السفر الى الصين الا انه بالمصابرة والاصرار فى العمل حقق حلمه في العمل كأشهر مذيع اجنبي في التلفزيون الصيني.

٣- عبد العزيز سلام مقدم برامج فى التلفزيون الصيني. ذكر فى كلمته أنه بدأ فى الأشتراك فى المسابقات وعمل فى أكثر من مجال للترجمة، حتي وصل لهدفه بالعمل في التلفزيون الصيني كمقدم برامج ومحلل سياسي ومعد برامج..

٤-محمد ثروت مؤسس وصاحب شركة الاتحاد للإستراد والتصدير. حيث تحدث محمد عن العقبات التى واجهته فى العمل فى مجال التجارة فى الصين حتى أسس شركته الخاصة وكيف بدأ من الصفر إلي ان وصل بشركته إلي العالمية…

٥- محمد جهاد مقدم برامج تلفزيونية و مؤدي صوتي للعديد من الأفلام الوثائقية الصينية.حيث تحدث عن اصراره الشديد للوصول لهدفه وتحقيقه. وأضاف بمقترح لفكرة الخدمة المجتمعية لطلاب الفرق الرابعة من الكلية لخدمة ومساعدة طلاب الفرق الأصغر

وفى النهاية الندوة عبرت كلا من الأستاذ الدكتور سلوى رشاد عميد كلية الألسن عن اهمية مفوم الخدمة الاجتماعية فيما بعد التخرج واستمرار خدمة المجتمع.

واختتمت الاستاذ الدكتور إسراء عبد السيد مدير معهد كونفوشيوس والمشرف على هذه الندوة بعرض اسئلة الطلاب على المتحدثين وأشادت بجهودهم في تقديم قدوة يحتذي بها وسط طلاب الجامعة، ونماذج تفخر بها جامعة عين شمس.

وتعد هذه الندوة الأولى من سلسلة ندوات آخرى والتى ستعقد تحت عنوان :” نماذج مصرية مشرفة فى الصين “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى