أخبار عالمية

نسمة تشطة: نتنياهو يلجأ للتحريض لإفشال تشكيل حكومة التغيير في إسرائيل

متابعة : نبيل أبوالياسين

قالت ” نسمه تشطة ” الإعلامية الصحفية ، ونائب رئيس منظمة الحق لحقوق الإنسان في بيان صحفيصادر عنها اليوم ( الأحد ) على الصحف والمواقع الإخبارية إنَّ رئيس الوزراء لدى الاحتلال “بنيامين نتنياهو” يُحاول عرقلة تشكيل ما تُسمى حكومة التغيير في “إسرائيل”، من خلال محاولتة الخبيثة النابعة عن شخصية الإجرامية تفجير الأوضاع في القدس وتصعيد العدوان على مقدساتها ومواطنيها.

وأضافت “نائب رئيس منظمة الحق في بيانها الصحفي، أن نتنياهو يحاول إعادة ، تكرار التجربة التي خاضها في الصراع الأخيرة من خلال تحريض بن غابير وسموتريتش للخروج بما تسمى مسيرة الأعلام الإستفزازية، مع الحث على إستمرار تشديد الحصار على حي الشيخ جراح وتحويله إلى ثكنة عسكرية.

مضيفة : أن ” رئيس وزراء إسرائيل والفاشل والخاسر يُحرض بشكل علني على قمع المواطنين والمتضامنين ، والصحفيين في حي الشيخ جراح، وآخرها اعتقال الناشطة منى الكرد، قبل ساعتين ، فضلاً عن الإقتحامات المستمرة والمتصاعدة للمسجد الاقصى المبارك ومنازل الفلسطينين.

ودعت ” نسمه تشطة ” المجتمع الدولي والأمم المتحدة على وجه الخصوص، إلى سرعة التحرك من أجل كبح جماح نتنياهو ومخططاته الإجرامية ،والمتطرفة بإستخدامة النازع الديني في التحريض للإنزلاق إلى عنف جديدة يصعب السيطرة عليه.

مشيره : إلى ؛ الذي نطلبه نحن كـ منظمة حقوق إنسان ويِعتبر مطلب مجتمعي دولي أيضاً أكثر من أي وقت مضى هو معالجة جذور الصراع والعمل بشكل فوري على إنهاء الإحتلال.

وفي جانب أخر حذر بشده ” نبيل أبوالياسين ” رئيس المنظمة من مغبات مواصلة نتنياهو لسياستةُ الدموية ، والإستعمارية التوسعية التي طالما أنتهجها منذُ تولية سدة الحكم، والتي يدفع الشعب الفلسطيني ثمنها حتى الأن.

مؤكداً : أن الفلسطينين هم الضحيه الأولى ، والمُتَوَاصِل للصراعات والمهاترات الحزبية والسياسية في “إسرائيل”، وهو ما يهدد بإفشال الجهود الدولية والإقليمية الرامية إلى تثبيت وقف إطلاق النار ووقف العدوان المتواصل على الفلسطينيين عامه والصحافيين والنشطاء أيضاً .

عبدالله رجب الشريف

كاتب صحفي حر عاشق تراب الوطن مبدع في بلاط صاحبة الجلالة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى