محافظات

نائب محافظ القاهرة تتابع ميدانيا تنفيذ قرارات الدولة بشأن تطبيق الاجراءات الاحترازية فى اول ايام عيد الفطر

كتب- خالد الشربينى

المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة تعمل كخلية نحل لا تهدئ وبتواصل لا ينقطع حيث يستمر العمل ليل نهار حتى فى ايام العطلات الرسمية والاعياد بقيادة المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية التى همها الأول والأخير مراعاة مصلحة المواطن والحفاظ على صحته وسلامته وامنه وتأكيدا على تنفيذ قرارات الدولة بكل حزم وبقوة القانون حيث تصطحب المهندسة جيهان عبدالمنعم
نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية جنودها من مجموعة العمل التى نظمتها على خلال الايام الماضية لمتابعة جميع احياء المنطقة دون ملل وبناءا على تعليماتها .
وتأكيدا على أهمية التواجد الميدانى والعمل المباشر فقد قامت نائب المحافظ منذ فى اول ايام عيد الفطر المبارك بالمرور بأحياء المنطقة الجنوبية لمتابعة ماتم اتخاذه من اجراءات مشددة ومكثفة لحماية المواطن ومدى التزام الاحياء بتطبيق قرارات الدولة من خلال اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء فيما يتعلق بالغلق الكامل للحدائق والمتنزهات ومنع أى تجمعات للمواطنين والتأكيد على ضرورة الالتزام بمواعيد غلق المحال العامة والمطاعم والمولات التجارية خلال أجازة عيد الفطر المبارك . بالإضافة إلى تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد لمجابهة تداعيات الموجة الثالثةمن فيروس كورونا والالتزام بارتداء الكمامة حفاظا على الصحة العامة وللحد ايضا من الزيادة الملحوظة فى إعداد الاصابة بفيروس كورونا .
وقد تابعت نائب المحافظ ماتم من الاجراءات التي من شانها الحفاظ على صحة وسلامة المواطن .
وقد قامت بزيارة تفقدت من خلالها معظم احياء المنطقة الجنوبية ومن ضمنها حى حلوان حيث قامت بالمرور على الحدائق العامة والمتنزهات والميادين العامة بالحى للتأكد من الغلق التام للحدائق
وعدم وجود اى تجمعات او فاعليات او احتفالات كما تابعت حالة النظافة العامة ومدى الالتزام بعدم وجود اى باعة جائلين بالشوارع والطرق الرئيسية والميادين وتفقدت ميدان الشهداء بحلوان والحديقة اليابانية .
كما شملت زيارة حى مصر القديمة حيث التقت باللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة وقد قاما بالمرور على معظم الحدائق الواقعة على كورنيش النيل بنطاق المنطقة الجنوبية، كما تفقدا حديقة الفسطاط والميادين العامة .
وقد اكدت على متابعة كل مايطرأ بنطاق المنطقة الجنوبية أول بأول من خلال الربط بين غرف عمليات الاحياء
وغرفة عمليات المنطقه الجنوبيه وغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام لمحافظة القاهرة حيث يتم الاخطار الفوري لكافه الوقائع والمتابعه الفورية .
وقد شددت نائب المحافظ على ضرورة متابعة المرور بشكل مكثف على الاسواق
وضرورة القيام بحملات يومية على المحلات والأسواق للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للمواطنين وخاصة محلات الاسماك الطازجة والمصنعة والمملحة بجميع انواعها وضبط أى مخالفات حرصاً على سلامة وصحة المواطنين خلال أيام عيد الفطر واتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد المخالفين .
وأكدت ايضا على مراجعة اعمال الانارة اول باول والمرور الدوري على المخابز إلى جانب استمرار الحملات بالاحياء الواقع بها مقابر ورفع ما بها من اشغالات فورا ومشاركة شرطة المرافق وتعيين خدمات لتسيير الحركة المرورية .
مشيرة إلى أنه سيتم السماح للمطاعم باستمرار خدمة توصيل الطلبات من المأكولات والمشروبات ” الديليفري ” للمنازل بعد هذا التوقيت .
وقد قامت بالتشديد على عدم التهاون او التراخى مع مخالفى الإجراءات الاحترازية لكورونا بجميع بنودها خاصة عدم إرتداء الكمامات الواقية وتفعيل غرامة عدم ارتداء الكمامةإلى جانب ضرور التزام التنفيذين و القائمين على متابعة تنفيذ القرارات ايضا بارتداء الكمامة حفاظاعلى صحة وسلامة الجميع .
وفى نهاية جولتها اشادت نائب المحافظ بما تلاحظ من اجراءات صارمة وحازمة بأحياء المنطقة الجنوبية ومدى التزام التنفيذيين بمتابعة تنفيذ قرارات الدولة وايضا التزام المواطنين باتباع الاجراءات الاحترازية وقد ناشدت بتكاتف الجميع وتشابك الايدى لتخطى هذه المرحلة الصعبة حفاظا على وطننا الغالى .

عبدالله رجب الشريف

كاتب صحفي حر عاشق تراب الوطن مبدع في بلاط صاحبة الجلالة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى