أخبار التعليم
أخر الأخبار

نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون التعليم والطلاب يشهد فعاليات المؤتمر السنوى لجراحة المخ والأعصاب

نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون التعليم والطلاب يشهد فعاليات المؤتمر السنوى لجراحة المخ والأعصاب

كتب-سعيد سعده.

تحت رعاية الأستاذ الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق ، شهد الأستاذ الدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب اليوم المؤتمر السنوي لجراحة المخ والأعصاب بقسم جراحة المخ والأعصاب بكلية الطب البشرى جامعة الزقازيق برئاسة أ.د/ محمود مصطفي رئيس القسم ، والذى انعقد علي مدار يومين متتاليين ١٩و٢٠ /١/٢٠٢٢ ، بحضور أ.د. عبد السلام عيد عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ، أ.د.وليد ندا المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية ، أ.د ناصر الغندور رئيس الجمعية المصرية لجراحة المخ والأعصاب ، وسيادة اللواء د. عزت عبد الخالق كبير أخصائي جراحة المخ والأعصاب ، ومن المملكة العربية السعودية أ.د صلاح العقاد استشاري جراحة المخ والأعصاب .

وقد افتتح أ.د/ محمود مصطفي فعاليات المؤتمر مستعرضاً تاريخ قسم جراحة المخ والأعصاب والتوسعات التي شهدها القسم منذ إنشائه عام ١٩٧٤ علي يد أ.د/ حسن جاويش ، كما استعرض التطورات التي حدثت بالقسم وأحدث الأجهزة التي تم تزويده بها من المناظير الحديثه وجهاز الملاح الجراحي بدعم من الأستاذ الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة .

وأكد الأستاذ الدكتور عاطف حسين إن كلية الطب البشرى حرصت بمختلف أقسامها منذ إنشائها على عقد المؤتمرات العلمية المحلية والدولية لمناقشة أحدث المستجدات في مختلف التخصصات وتبادل الرؤى والخبرات بمشاركة الأساتذة والمتخصصين والباحثين من الجامعات والمؤسسات العلمية المصرية والدولية إثراءاً للحركة العلمية والبحثية والاطلاع على أحدث المستجدات فى كافة التخصصات.

وأشار رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب إلى الأبحاث التي عرضت في القسم بالعام الماضي والتي تقدر بعشرين بحثاً دولياً منشور في جميع التخصصات الجراحية ، بينما اشتمل المؤتمر هذا العام علي سبع جلسات في تخصصات جراحة الأوعية الدموية بالمخ وجراحات الاطفال ، وجلسة عن الجراحات الوظيفية بالمخ وعلاج الشلل الرعاش الجراحي والصرع المستعصي .

جدير بالذكر أن المؤتمر تضمن عدد كبير من ورش العمل في مجال جراحات المخ والأعصاب والعمود الفقري وعلاج اعوجاج العمود الفقري بالجراحة ، بالاضافة إلى العلاج بالمناظير ، وورشة عمل عن التحضير الملاحي أثناء جراحة أورام المخ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى