آخر الأخبار
أخر الأخبار

نائب المحافظ تشارك في ختام فعاليات مشروع المبادرات الإبداعية للتمكين البيئي والأقتصادي بالبدرشين 

نائب المحافظ تشارك في ختام فعاليات مشروع المبادرات الإبداعية للتمكين البيئي والأقتصادي بالبدرشين

 

كتب/هاني عوف

في ضوء توطين أهداف التنمية المستدامة وتنمية القدرات الإبداعية والإبتكارية وأنطلاقا من توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بتهيئة مجالات لإشراك الشباب في قضايا الشأن العام وفتح قنوات تواصل مستمرة معهم، والاستفادة من مقترحاتهم وأفكارهم في العديد من المجالات.

شاركت هند عبد الحليم نائب محافظ الجيزة لشئون تنمية المجتمع وخدمة البيئة في فعاليات مشروع المبادرات الإبداعية للتمكين البيئي والأقتصادي والتي اطلقتها جمعية تنمية السياحة بدهشور بهدف تمكين المجتمع في رصد قضايا البيئة والمخساهمه في حلها.

وقد أشادت هند عبد الحليم بالمبادرة لإسهامها في تكوين حراك اجتماعي وأقتصادي من أجل الحفاظ علي البيئة بشكل عام وذلك من خلال عدداً من المحاور .

مشيرا ان المشروع ساهم في دعم جهود إعادة تدوير مخلفات النخيل ورفع وعي المزارعين في الحفاظ علي المجاري المائية والحد من إلقاء المخلفات بها .

لافتا ان المشروع ساهم في بناء قدرات وتأهيل ٢٢٠ سيده لسـوق العـمـل بـشـكـل يـؤمـن لـهـم دخـل كـريـم ولـه صفة الإستمرارية ويتماشى مع احتياجات السوق بالمنطقة الجغرافية المستهدفة ويعزز أيضا من تنامي المشروعات الصغيرة والمتوسطة ويدعم المنتج المحلي .

وأكدت هند عبد الحليم ان محافظة الجيزة ترحب بكافة المبادرات المجتمعية التي من شأنها دعم التنمية البشرية والمستدامة وربطها بالسياسات العامة والمشروعات التنموية التي تعمل عليها الدولة المصرية.

ويذكر ان المبادرة قد شهدت تدريـب الشـباب والفتيـات عـلـى التسويق الالكتروني والتصوير الفوتوغرافي للمنتجات وتـدريـب السيـدات عـلـى التطريز اليدوى واستخدام الجلود مع عرجون النخيل وانتاج منتجـات صـديقـة للبيئـه مـسـتـوحـاه مـن المناظر الطبيعيه الريفيه لمجتمع دهشور .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى