أخبار محلية

مياه الفيوم توقيع بروتوكولات تعاون مع عدد ٦٠ جمعية أهلية

كتب صلاح عبدالفتاح طبانه

لتوصيل مياه الشرب والصرف الصحى للأسر الاولى بالرعاية على مستوى المحافظة

صرح المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب أنه تم تنظيم احتفالية متميزه لتوقيع بروتوكولات لعدد ٦٠جمعية أهلية لتوصيل مياه الشرب والصرف الصحى للأسر الاولى بالرعاية وذلك بقاعة الاحتفالات بمحطة تنقية مياه الشرب بالعزب الجديدة بحضور الأستاذ محمود عبد الحميد رئيس القطاع التجارى والاستاذ جمال ابراهيم مدير عام خدمة العملاء وممثلى الجمعيات الأهلية .

أكد المهندس محمد عبد الجليل أن توقيع البروتوكولات مع الجمعيات الأهلية يؤكد الدور المجتمعى للشركة ومساهمتها الفعالة فى رفع المعاناه عن الأسر الغير قادرة على دفع قيمة مقايسات المياه والصرف الصحى .

واشار انه تم وضع ضوابط وشروط ومعايير من أجل وصول الدعم لمستحقيه من الأسر الغير قادرة حيث أن شروط البروتوكول تتضمن أن التوصيلات التى تنفذها الجمعيات الأهلية تكون للمنازل فقط وليس لأى أنشطة أخرى وأن لا تزيد مساحة المنزل المستحق عن ١٥٠ متر مربع دور واحد أو مساحة ٧٥ متر وأن لا تزيد عن دورين وان يكون مسقوف بالخشب وأن لا تزيد قطر التوصيلة عن واحد بوصة وأن يقدم مع كل طلب بحث اجتماعى وعقد المنزل مختوم بختم الجمعية كما يحق للشركة إحالة حالات من الأسر التى تستحق التوصيل بنسبة تقدر بنحو ٢٠٪ من جملة عدد الحالات المتعاقد عليها .

واضاف أن فريق العمل بالشركة يقوم بمعاينه كل الحالات التي ترسلها الجمعيات والتحقق من كونها مطابقة للشروط الوارده بالبروتوكول .

واوضح رئيس الشركة أن عدد الحالات التى تم توصيل مياه الشرب والصرف الصحى لها خلال العام المالى الماضي بالتعاون مع الجمعيات الأهلية و منظمات المجتمع المدني وصل لأكثر من ٥٨٠٠حالة .

عبدالله رجب الشريف

كاتب صحفي حر عاشق تراب الوطن مبدع في بلاط صاحبة الجلالة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى