منوعات

مواجهة ساخنة على الهواء بين نائبة ونقيب المأذونين نائبة” نهدف بأن تتحول عقود الزواج بأستخدام الابلاكشين والموبايل على غرار السعودية للتصدى لفكرة الزوجة الثانية”

 

ولبد محمد

 

فتحت الإعلامية إنجي أنور، عبر برنامجها”مصر جديدة”، الذي يبث على فضائية”ETC”، ملف تغليظ عقوبة الزواج دون علم الزوجة الأولى.
ونشبت مواجهة ساخنة على الهواء بين النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، ونقيب المأذونين إسلام عامر، بسبب تقديم النائبة قانون يتم فيه تغليظ حبس المأذون لمدة سنة وبغرامة لا تقل عن 20 ألف جنية ولا تزيد عن 50 ألف جنية، وإذا خالف الموثق إخطاره الزوجة بالزواج الجديد بكتاب محل مقرون بعلم الوصول أو بوسائل الإعلام الالكترونية

نائبة” نهدف بأن تتحول عقود الزواج بأستخدام الابلاكشين والموبايل على غرار السعودية للتصدى لفكرة الزوجة الثانية”
استنكرت النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، الهجوم التى تعرضت لها بسبب مشروع قانون في مجلس النواب لتغليظ عقوبة الزواج دون علم الزوجة الأولى.
واوضحت خلال حوارها عبر زوم مع الإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج مصر جديدة، الذي يبث على قناة Etc، مساء اليوم، الثلاثاء، أنه لابد أن تعلم الزوجه زواج زوجها، لذلك قمنا بتغليظ العقوبة.

ووصفت النائبة هالة أبو السعد الزوج الذي يتزوج على زوجته دون علمها بالتدليس والخيانة وعدم الأمانة”.
وقالت “إن المأذون عليه دور كبير في ضرورة إبلاغ الزوجة الأولى بالزواج، مضيفة أن الدولة بشكلها الجديدة تحولت للدولة الرقمية، وأصبحت الان كل الأمور تدار بالتكنولوجيا”.
و1اشار إلى انها لديها رغبة خلال عام، أن يصبح عقد الزواج الجديد على غرار دول الخليج عن طريق الموبايل والابلاكشين والباسورد”.
وقد تقدمت النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب بمشروع قانون للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بشأن تعديل نص المادة 11 مكرر من مرسوم بقانون رقم 25 لسنة 1929 المعدل بالقانون رقم 100 لسنة 1985 والقانون رقم 4 لسنة 2005 بشأن بعض أحكام الأحوال الشخصية.

وجاء نص التعديل بمشروع القانون الجديد وفق ما أوضحته “ أبو السعد ” أنه يجب على الزوج أن يقر فى وثيقة الزواج بحالته الاجتماعية, فإذا كان متزوجا فعليه أن يبين فى الإقرار اسم الزوجة أو الزوجات اللاتي فى عصمته ومحال إقامتهن.
انتقد الشيخ إسلام عامر، نقيب المأذونين، مشروع قانون تقدمت به النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، على تغليظ عقوبة الزواج دون علم الزوجة الأولى.

واضاف عامر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج مصر جديدة، الذي يبث على قناة Etc، مساء اليوم، أن تغليظ عقوبة الزواج دون علم الزوجة الأولى سيفتح الإقبال نحو الزواج العرفي.
وقال إسلام عامر “ماعلاقة المأذون بأن يصبح عامل مشترك في حال الحصول على عنوان بالخطأ من الزوج ، ولماذا يتم حبسه بسبب عدم أمانة الزوج في الحصول منه على عنوان كاذب غير صحيح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى