أخبار التعليم
أخر الأخبار

مكتبة الإسكندرية تقيم ندوة عن مبادرات مصر عام ٢٠٢٢

مكتبة الإسكندرية تقيم ندوة عن مبادرات مصر عام ٢٠٢٢

كتب حامد خليفة

أكد الدكتور مصطفي الفقي مدير مكتبة الاسكندرية ان مصر سوف تشهد العديد من المبادرات والإنجازات والأحداث خلال عام ٢٠٢٢، ويمثل ذلك امتدادا للجهد المكثف الذي تبذله الدولة المصرية على كافة الأصعدة. وأضاف الفقي أن مكتبة الاسكندرية في إطار اهتمامها بالقضايا التي تتصل ببناء الدولة الحديثة سوف تنظم ندوة بعنوان عام ٢٠٢٢.. رؤية مصرية في أحد فنادق القاهرة يشارك فيها وزراء ومثقفون وأكاديميون وإعلاميون، وتهدف الي مناقشة عدد من القضايا المهمة التي سوف تشهدها مصر في العام المقبل مثل قمة المناخ، والإفتتاحات الأثرية، والعاصمة الإدارية، ودور المجتمع المدني في الشراكة مع الدولة في تحقيق التنمية، والتوسع في فرص الإستثمار.

وشدد الفقي أن هذه الندوة سوف تشهد حضورا متنوعا، ثقافيا وأيديولوجيا وجيليا ونوعيا، وهو ما تحرص عليه مكتبة الإسكندرية في برامجها وأنشطاتها، تأكيدا على أهمية التعددية في الرأي طالما تنطلق من أرضية وطنية، تعزز بناء الدولة، وإستقرارها، ونهضتها، ودورها محليا واقليميا ودوليا.

وقال الدكتور سامح فوزي مقرر الندوة وكبير الباحثين بمكتبة الإسكندرية ان الندوة تشمل   جلستين، يتحدث في الأولي الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، في حين تشمل الجلسة الثانية نقاشا بين عدد من الخبراء البارزين في مجالات الطاقة، والسياسات العامة، والتنمية البشرية، والتمكين هم د. خالد زكريا، ود. هانيا شلقامي، ود. أحمد قنديل. وسوف يحضر الندوة ممثلون عن الوزارات، وهيئات التدريس بالجامعات والمجتمع المدني، والإعلام، فضلا عن تمثيل الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى