صحة

مع بداية الخريف… خبيرة التجميل “مروة اغادير” تقدم 5 نصائح للحفاظ على نضارة البشرة

كتب محمد صوابى
مع بداية فصل الخريف هناك العديد من العوامل التي تؤثر على صحة ونضارة البشرة، والحفاظ على شبابها وبريقها تقدم خبيرة التجميل” مروة اغادير” مجموعة من النصائح المنزلية التى تبعد شبح الجفاف والشحوب
1. تناول نظام غذائي صحي متوزان بعيد عن الدهون

هناك صناعة بمليارات الدولارات مخصصة للمنتجات تحافظ على بشرتك في أفضل حالاتها، ومن المعروف ان النظام الغذائي المتوازن يعمل على تحسين صحة البشرة من الداخل إلى الخارج، لذلك عنوان البشرة الصافية اتباع نظام غذائي صحي.

2. ابتعدى عن التوتر والعصبية فكلما قللتى من مستويات التوتر لديك أصبح بإمكانك الحصول على بشرة أكثر صفاء، ولذلك عليك اتباع تقنيات تقليل التوتر مثل اليوغا أو التأمل
3- استخدمي المنظف المناسب لنوع بشرتك فهو يعتبر من أهم ادوات الحفاظ على نضارة بشرتك، واحرصى على عدم استخدام الكثير من منتجات العناية بالبشرة دفعة واحدة لانة يعتبر أمر قاسٍ على الجلد، مما يؤدي إلى جفاف البشرة وانسداد المسام.
4- الحرص على الترطيب ويعتبر أفضل وقت للترطيب بعد الخروج من الحمام مباشرة وقبل الذهاب إلى الفراش، مع تجنب المستحضرات ذات العطور الثقيلة وتأكدي من العثور على مرطب لطيف بما يكفي للاستخدام اليومي بدون تهيج.
5. تجنب التعرض المباشر للحرارة ولا يكتفى بالحذر من الشمس فالاقتراب الشديد من المدافئ والمياه الساخنة، يمكن أن يضر بشرتك، لأنه يسبب الالتهاب وانهيار الكولاجين، لذلك تجنبي ذلك تماماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى