منوعات

مصر توقع هاكاثون ٢٠٣٠.. وقصواء الخلالي تدير جلسة التوقيع وتحاور ضيوفها

وليدمحمد

أدارت الإعلامية قصواء الخلالي، جلسة هاكاثون مصر ٢٠٣٠ وهب المبادرة الدولية التي تطلقها مصر لأول مرة من خلال وزارة التخطيط بالتعاون مع شركاء عالميين للابتكار ضمن رؤية مصر السنوات المقبلة، وخلال فعاليات منتدى شباب العالم.

حضر الجلسة الدكتورة غادة خليل مديرة مبادرة رواد ٢٠٣٠، أحمد حبوس نائب رئيس شركة بيبسى العالمية، وعبد الحميد شرارة، مدير تنفيذي لأحد الشركات الخاصة، حيث وجهت قصواء الخلالي الأسئلة إلى ضيوف الجلسة.

وقالت الدكتورة غادة خليل، مدير مبادرة رواد ٢٠٣٠ في وزارة التخطيط، إن مصر حصلت على أفضل مشروع يستخدم التكنولوجيا في العالم العربي، مؤكدة أن الدولة تضع نصب اعينها على التنمية المستدامة بالنسبة لمشروعات الشباب وزيادة الأعمال.

فيما قال أحمد حبوس نائب رئيس شركة بيبسى العالمية
موجودين في المؤتمر وهناك تكامل بين الحكومة والقطاع الخاص.. والشباب يمثل ٦٠٪ من الشعب المصري والشباب الحاضر والمستقبل في القطاعين الخاص والعام، كما أن الدولة تنفذ مشروعات كبيرة والبرلمان يقوم بدوره التشريع.

وأكد عبد الحميد شرارة، مدير تنفيذي لأحد الشركات الخاصة، أن القائمين على المنتدى واجهوا التحديات الصعبة ونجحوا في إقامة المنتدى بالشكل المطلوب والملحوظ أن المنتدى يتطور في كل نسخة ولقد حضرت النسخة الأولى منه.

وتعد مبادرة هاكاثون ٢٠٣٠ مبادرة دولية اطلقها مصر لأول مرة من خلال وزارة التخطيط بالتعاون مع شركاء عالميين للابتكار، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم المقام في مدينة شرم الشيخ حاليا.

ووقعت مصر بروتوكول بإشراف وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، ومسئولي عدد كبير من الشركات الأجنبية من بينهم شركة بيبيسكو العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى