أخبار عاجلة

مصر تتسلم جرعات أولية من لقاح “جونسون آند جونسون” المضاد لكوفيد-١٩ احادي الجرعة عبر اتفاقية الاتحاد الأفريقي

ولبد محمد

تم تسليم الشحنات الأولية من اللقاح احادي الجرعة المضاد لكوفيد-١٩ الخاص بشركة “جونسون آند جونسون” إلى مصر بموجب شروط اتفاقية الشراء مع الصندوق الاستئماني الأفريقي لشراء اللقاحات. خُصصت هذه الجرعات الأولية من قبل المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها وشركائها، ويتوقع أن يتبع ذلك عمليات تسليم إضافية.

تعتقد شركة “جونسون آند جونسون” أن لقاح احادي الجرعة و سهل التوزيع، أداة مهمة لمكافحة الوباء على مستوى العالم. وهذا الأمر هو الذي دفع الشركة للالتزام بتوريد 900 مليون جرعة اجمالية من اللقاح إلى الاتحاد الأفريقي وآلية “كوفاكس”.

قال الدكتور رامز محسن، المدير التنفيذي لشركة جانسن للأدوية لمصر وشمال أفريقيا والأردن: “إننا فخورون بالعمل مع الاتحاد الأفريقي والحكومة المصرية للمساهمة في خطة التحصين ضد كوفيد-١٩ومساعدة الشعب المصري.”

وأضاف: “منذ بداية الجائحة، عملنا بلا كلل لتطوير لقاح احادي الجرعة يكون آمنًا وفعالاً وسعره مناسب لمساعدة العالم في مواجهة تلك الأزمة الصحية المدمرة.”

وأوضح أن “توفر القاح الخاص بنا في مصر يبرز جهودنا الحثيثة لمواجهة هذا الوباء على نطاق عالمي”، مُثمنا “التعاون الوثيق مع السلطات الصحية المصرية.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى