محافظات
أخر الأخبار

مصر الخير تساهم في ترميم وبناء المنازل المتضررة من السيول بمحافظة أسوان وتقدم مساعدات للأسر المتضررة  

مصر الخير تساهم في ترميم وبناء المنازل المتضررة من السيول بمحافظة أسوان وتقدم مساعدات للأسر المتضررة

كتبت امل فايد

 

بدأت مؤسسة مصر الخير تنفيذ إعادة ترميم وبناء أول منزل من المنازل المتضررة من السيول بمحافظة أسوان وذلك ضمن خطة محافظة أسوان لدعم الأسر المتضررة من تداعيات السيول التى تعرضت لها بعض المناطق فى المحافظة

جاء ذلك عقب اجتماع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، ومسئولي مؤسسة مصر الخير ومسئولي عدد من الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني لمتابعة موقف توزيع المساعدات لمتضرري السيول.

أشار الدكتور أحمد موسي مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بمحافظة أسوان أنه تم بدء العمل سريعاً في بناء وترميم أول منزل من المنازل المتضررة

وأضاف أن المؤسسة بمجرد حدوث أزمة السيول بالمحافظة رفعت درجة الاستعداد وتم تشكيل فريق عمل لإدارة عمليات الإغاثة، والتدخل وتقديم المساعدات العاجلة من مواد غذائية وأغطية للأسر المتضررة ثم بدأت عمليات حصر للمنازل التى تضررت من مياه الأمطار بالتنسيق مع المحافظة لتنفيذ أعمال الترميم والإصلاح اللازمة.

وأشار الدكتور أحمد موسي إلي أن المؤسسة حصلت علي حصر مبدئي من الجمعيات الأهلية الشريكة والتى حددت المنازل المتضررة ب 400 منزل بشكل مبدئ وفقاً للتقارير الواردة من المحافظة .

موضحا أن المؤسسة قامت بتعزيز مخزونها من مواد الإغاثة داخل مخازنها المختلفة في مراكز محافظة أسوان حيث تم تحريك مواد الإغاثة من مخازن المحافظات المجاورة في الأقصر وسوهاج وقنا تحسبا لأي أحداث تحتاج تقديم المزيد من المساعدات ومواد الإغاثة.

وقد نجحت الموسسة منذ بداية حدوث السيول في سرعة تقديم المساعدات العاجلة حيث قامت بتوزيع شنط الإغاثة الي تحتوى على المواد الغذائية بالإضافة إلي توزيع الألحفة والبطاطين على الأسر المتضررة وأيضا توزيع كراتين المياه في 7 قري متضررة هي كيما والمرشح و الفرن و التحرير والسنية في مراكز محافظة أسوان المختلفة .

وأكد مدير مكتب اسوان علي أن لجنة الإغاثة والطوارئ بمؤسسة مصر الخير في انعقاد مستمر منذ حدوث الأزمة وتم تشكيل فريق عمل لتقديم المساعدات العاجلة.

وأوضح أن مؤسسة مصر الخير بدأت في عمليات حصر شاملة للمنازل المتضررة من السيول بالتعاون مع المحافظة وتحديد حجم الضرر والخسائر وذلك تمهيدا لتدخل المؤسسة، كما قام فريق من القطاع الهندسي بالمؤسسة بعمل معاينة للمنازل وتحديد حجم التلفيات والخسائر لتحديد حجم التدخلات المطلوبة لتطوير المنازل المتضررة وفقاً للمعايير والظوابط التي تحددها المحليات ومديرية الري بأسوان

من جانبه قال المهندس تامر حسن رئيس القطاع الهندسي بمؤسسة مصر الخير، إن مؤسسة مصر الخير تعمل مع محافظة أسوان لتحديد المنازل التي تضررت من السيول في بعض مناطق المحافظة ، وسوف تقوم بترميم أو إعادة بناء المنازل حسب الاحتياج، مشيراً إلي أنه جاري العمل علي توريد وتشوين أدوات ومتطلبات الترميم وإعادة البناء.

وأضاف المهندس تامر حسن انه تم التحرك السريع لحصر كافة الاحتياجات الهندسية والبدء في شراء مواد البناء وتمت علميات الحصر لتحديد التدخلات الإنشائية وفقا لطبيعة المنطقة الجغرافية وتلبية احتياجات الأسر وتم مراعاه أن يتم اعادة ترميم او بناء لتحقيق الاستدامة بتوفير منازل آمنة قادرة علي حماية الاسر ومواجهة اي تغيرات او ازمات وكوارث طبيعة وبالفعل تم البدء في أول منزل بالتنسيق مع المحافظة حتي يتم تنسيق كافة الأمور الخاصة بالتدخلات القادمة للمنازل المتضررة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى