محافظات

مستقبل وطن بالسويس ينظم ندوه بالتعاون مع جهاز المشروعات لخدمة شباب المدينة

السويس ـ حسين بيومي

نظم حزب مستقبل وطن بالسويس برئاسة المحاسب أحمد خشانة عضو مجلس الشيوخ رئيس الهيئة البرلمانية لنواب السويس ـ الأمين العام لحزب مستقبل وطن بالمحافظة ندوة تحمل شعار “أبدأ مشروعك ” بقاعة اللواء حسن عيد بمقر الحزب بهدف تشجيع الشباب لإقامة مشروعات صغيرة .. طبقاً للبرتوكول التعاوني مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر والتي تعد أحد الحلول المناسبة لخدمة شباب المدينة الباسلة .

وفي الندوة القي الضوء علي الاستفادة من الجهاز فى كافة المجالات وشرح المنح والمزايا الجديدة فى القانون الجديد .. وأكد رئيس الهيئة البرلمانية لنواب السويس على ضرورة تفعيل ذلك المبادرة فى خدمة شباب السويس وخاصة الشباب الذين ليس لديهم مورد أو دخل .. لافتاً أن الاقتصاد المصري شهد طفرة في ظل الظروف الإقتصادية التي تمر بها البلاد والتي أضرت إقتصاديات دول كبرى .

مؤكداً أنه رغم تلك الظروف الإ أن مصر كانت في مقدمة طلائع الدول التي نجحت إقتصادياً .

فيما أكد سليمان عماري مدير جهاز تنمية المشروعات بمحافظة السويس أن الدولة كانت تضم 5 مليون موظف كان دخلهم ضعيف وكان من شروط الإصلاح الإقتصادي هو إتجاه الدولة إلى العمل الحر حيث قامت الدولة برفع يديها فتم إنشاء الصندوق الاجتماعى لتمويل المشاريع والذي شهد صعوبة في بدايته حتى تم تلافى الصعاب ..وقال أنه نظراً للتوسع تم تغيير المسمى حتي وصل إلي أكبر صك تمويل لا يزيد عن مليون جنيه ويصل إلى 15 مليون جنيه وتم فتح العديد من المجالات وكان يتم طلب مستندات وكانت هناك صعوبة في ذلك بالإضافة إلي أن الإجراءات كانت تأخذ وقت طويل وتم معالجة ذلك بإنشاء وحدة لإستخراج المستندات وذلك بسرعة تواجد مندوبين من كافة الجهات إضافة إلى الحماية المدنية والكهرباء والتنمية المحلية .

وفي ختام الندوة وجه الحضور الشكر للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على دعمه للشباب ..ومن جانبه وجه النائب أحمد خشانة عضو مجلس الشيوخ الشكر للحضور مجدداً دعمه الكامل للشباب .

شهد الندوة كل من حافظ شوشة عضو مجلس الشيوخ .. وأحمد فضل ـ أمين التنظيم بالحزب.. وسليمان عماري مدير جهاز تنمية المشروعات بمحافظة السويس ومبارك فرج رئيس وحدة تنمية المشروعات الصغيرة .. وغادة حمدي نائب مدير جهاز تنمية المشروعات بالمحافظة .. وأحمد قاسم رئيس وحدة ونجوى نوح رئيس وحدة المعارض وأحمد عثمان ـ أمين أمانة المشروعات والدكتورة حنان الأمير رئيس لجنة الفعاليات بحزب مستقبل وطن بالسويس .

ويأتي ذلك فى إطار حرص وإهتمام المحاسب أحمد خشانة عضو مجلس الشيوخ رئيس الهيئة البرلمانية لنواب السويس ـ الأمين العام لحزب مستقبل وطن بالمحافظة بإطلاق مبادرة لدعم شباب السويس بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر والتي تحمل شعار ” أبدأ مشروعك ” للعمل على الاستفادة من طاقاتهم وإمكانياتهم .

عبدالله رجب الشريف

كاتب صحفي حر عاشق تراب الوطن مبدع في بلاط صاحبة الجلالة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى