أخبار التعليم

مركز هوية مصربالجامعة الألمانية يستأنف متابعة تنفيذ مشروع الهوية البصرية بمحافظة الإسكندرية

كتب-سعيدسعده

أشرف منصور:مركز هوية مصر بالجامعة الألمانية يقدم كافة الامكانيات لتعميم مشروع الهوية البصرية

رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية:تقديم كافة الامكانيات لتعميم مشروع الهوية البصرية بالمحافظات بجودة عالمية

أكد الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة أن مركز هوية مصر الذى أسسته الجامعة عقب تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعميم مشروع الهوية البصرية بكافة المحافظات المصرية يقدم كافة امكاناته البشرية والتكنولوجية من أجل انجاز العمل بجودة عالمية مع الحفاظ على الروح المصرية .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بين نائبة محافظ الإسكندرية الدكتورة جاكلين عازر وأعضاء مركز هوية مصر بالجامعة والمهندس احمد الزيات بقسم العمارة، جامعة الاسكندرية، حيث تم استعراض خطوات التنفيذ و آليات العمل على أن يتم البدء بمنطقة بئر مسعود التى تعد من أهم وأبرز الأماكن السياحية والتراثية على مستوى محافظة الإسكندرية بالإضافة إلى كورنيش الإسكندرية.
وقالت الدكتورة جاكلين عازر نائبة محافظ الإسكندرية إن مشروع الهوية البصرية يتم بتعاون كامل بين فريق عمل الهوية البصرية بالجامعة الألمانية والذي يضم مجموعة من أفضل الخبراء، لافتة إلى أن الجامعة الألمانية نفذت فيديو توضيحي بأحدث التقنيات يشمل كافة أعمال الهوية البصرية على مستوى المحافظة.

وأضافت عازر أنه تم خلال الاجتماع متابعة أعمال مشروع “الهوية البصرية” بعد دراسة ورصد الواقع بالتنسيق بين فريق عمل الجامعة ومحافظة الإسكندرية والتى دعمت فريق العمل بلجنة علمية رفيعة المستوى تضم أساتذة من جامعات الإسكندرية المختلفة كما ضمت ممثلين من قطاع السياحة والتسويق لمناقشة اطروحات الجامعة الألمانية في تجانس وعمل دؤوب للخروج بأفضل النتائج تم بعدها إعداد برنامج طموح للتنفيذ على أرض الواقع.

كان الأستاذ الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة واللواء محمد طاهر الشريف محافظ الإسكندرية قد وقعا في 6 فبراير 2020 بروتوكول تعاون مشترك بهدف دعم جهود المحافظة وتنميتها من خلال مدها بالخبرات العلمية المتوفرة بكليات الإدارة والتصميم والعمارة وهندسة الكمبيوتر، لتنفيذ مشروع الهوية البصرية، كما تم تسليم محافظة الإسكندرية حق استخدام حقوق الملكية الفكرية في 18 فبراير 2021.

ويهدف مشروع الهوية البصرية إلى ترسيخ مفاهيم الهوية والترويج السياحي لمصر بما يتناسب مع مكانتها على الخريطة العالمية، و ذلك من خلال تصميم شعار ثابت لكل محافظة يحافظ على شكلها وهويتها ويعكس صورة ثابته لمعالمها ليجعلها راسخة في عقول زائريها بما يمكنهم من سهولة تميزها عن غيرها، وتنفذ الجامعة مشروع الهوية البصرية في محافظة الأقصر ومدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء إلى جانب 11 محافظة اخرى.

تجدر الإشارة إلى أن التكليف الرئاسي لمشروع الهوية البصرية للجامعة الألمانية بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية جاء خلال مؤتمر الشباب السادس الذى عقد بجامعة القاهرة عام 2018 .

عبدالله رجب الشريف

كاتب صحفي حر عاشق تراب الوطن مبدع في بلاط صاحبة الجلالة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى