رياضة

محسن ” مصر تبهر العالم بتنظيم النسخه الرابعه لمنتدي شباب العالم 2022

وليدمحمد

اكد محمد محسن المدرب والحكم الدولي المحترف والمستشار الاعلامي للاتحاد المصري لكمال الاجسام أن نجاح مصر في عقد منتدى شباب العالم تحت رعاية و حضور السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في نسخته الرابعة، خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022، تحت شعار “العودة معًا”، بمشاركة شباب من 196 دولة من جميع أنحاء العالم،
وان مصر وشبابها أبهرت العالم بتنظيم المنتدي هذا العام
رغم الظروف الأستثنائية التي فرضتها الإجراءات الوقائية لفيروس كورونا بداية من حفل الافتتاح مرورا بالورش التمهيدية والجلسات والموضوعات التي تم مناقشتها خلال أيام المنتدى نهاية بحفل الختام الاسطوري في النص التذكاري لاحياء الانسانيه.
وأشار محسن إلى أن المنتدى يمثل جمعًا للعديد من شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام من مصر أرض السلام إلى العالم أجمع.
واكد محسن إن الرئيس يستمع جيدًا للشباب من مختلف الجنسيات، ويتبنى القضايا التي يطرحونها، ويحولها من أفكار إلى سياسات تطبَّق على أرض الواقع وهو مايعكس إيمان الرئيس بأهمية وقيمة دَور الشباب في تحقيق تنمية المجتمعات وتقدمها، وضرورة الاستماع جيدًا لأفكارهم ومقترحاتهم .
وأوضح محسن، أن منتدى شباب العالم يعد فرصة للتواصل مع كبار صانعي القرار والمُفكّرين حول العالم، من خلال مشاركاتهم ومداخلاتهم خلال الفعاليات، حيث يشارك شباب من جميع أنحاء العالم في محفَل دولي ثري للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نُخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة؛ ما يجعله فرصة للتواصل مع كبار صانعي القرار والمُفكّرين حول العالم، كما أنه يعد فرصة للتعرُّف على مجموعة متنوعة من الشباب الواعد من مختلف الجنسيات حول العالم.
وأشاد محسن بما صدر من توصيات عن منتدى شباب العالم، ومنها إعلان عام ٢٠٢٢ عاما للمجتمع المدني والتنسيق بين الجهات المسئولة بإنشاء جهة حاضنة لرواد الأعمال والمشروعات الصغيرة.
وعقد قمة لمؤسسات التمويل الدولية والمانحين لبحث مساعدة المجتمعات الفقيرة، ومشاركة الشباب في قضايا التغير المناخي، والعمل على النشر والتعريف بقضايا الموارد المائية على المستوى الإقليمي والدولي
ومنتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقد انطلق المنتدى عبر ثلاث نسخ بالأعوام الماضية 2017 و2018 و2019.
ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى