آخر الأخبار
أخر الأخبار

محافظ ورئيس جامعة مطروح يفتتحان فعاليات برنامج جامعة الطفل .

محافظ ورئيس جامعة مطروح يفتتحان فعاليات برنامج جامعة الطفل .

گتب.سعيدسعده.

افتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، والدكتور مصطفى النجار رئيس الجامعة، اليوم الأربعاء الموافق التاسع والعشرين من يونيو ٢٠٢٢، فعاليات برنامج جامعة الطفل بجامعة مطروح، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي برئاسة الدكتور محمود صقر، بحضور الدكتور محمود عباس القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة هناء صلاح منسق جامعة الطفل بمطروح، عدد من أعضاء هيئة التدريس، وأطفال جامعة الطفل، وذلك بمكتبة مصر العامة بمدينة مرسى مطروح.

وهنأ اللواء خالد شعيب، الحضور بمناسبة الذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو المجيدة، مشيرًا إلى أن الاحتفال بافتتاح جامعة الطفل بجامعة مطروح، يساهم في تربية النشء على روح العلم والابتكار، من أجل مستقبل أفضل لأبناء مصر.

وأضاف المحافظ أن جامعة الطفل مشروع تعليمي يتيح إمكانية التفكير الإبداعي من خلال إتاحة الفرصة لتدريب الطلاب على يد نخبة من العلماء، مشيدًا بدور جامعة مطروح، هذا الصرح العلمي الذي وُلد عملاقًا، ويسعى نحو التميز الدائم؛ لاستغلال ما يزخر به الإقليم من إمكانات هائلة.

ورحب الدكتور مصطفى النجار باللواء خالد شعيب، مشيدًا بدور محافظ مطروح وحرصه الدائم على حضور كافة الفعاليات التي تنظمها الجامعة، مهنئًا الجميع بثورة ٣٠ يونيو المجيدة، والتي استعادت مصر من خلالها مكانتها وريادتها الإقليمية والإفريقية والدولية.

وأكد الدكتور مصطفى النجار، إن رؤية جامعة الطفل تتمثل في بناء ودعم المجتمع المصري من خلال أطفال اليوم الذين هم رجال المستقبل الواعد والمبدع والمبتكر، بهدف بناء مصرنا الحديثة في ظل الجمهورية الجديدة التي يرسخها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح الدكتور النجار أن جامعة الطفل تتيح الفرصة لتدريب الأطفال في المجتمع الجامعي، على نحو يؤهلهم للاحتكاك بالأساتذة الجامعيين والعلماء ودخول المعامل والتدريب والتأهيل الجامعي ويزيد من قدراتهم الإبداعية والعقلية والابتكارية، بما يحقق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وأشار الدكتور مصطفى النجار، إلى أن الجامعة تتبنى المواهب وتعمل على تنميتها من خلال غرس قيم البحث العلمي والإبداع والانتماء للوطن، بما يساهم في بناء مستقبل أفضل لأبناء مصر، يقوم على أسس تهتم بالإنسان ومستقبله وخدمة إقليم مطروح ككل.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة هناء صلاح، أننا نحتفل اليوم ببدء أنشطة جامعة الطفل بتلك الجامعة التي ولدت عملاقة، تحت قيادة رشيدة للدكتور مصطفى النجار، حيث شهد إقليم مطروح لأول مرة ميلاد جامعة الطفل، مشيرة إلى أن أطفال مطروح يستحقون مزيدًا من الاهتمام، وهذا ما تصبو جامعة الطفل لتحقيقه، لإعداد جيل واعٍ قادر على المنافسة.

جدير بالذكر أن جامعة الطفل تضم العديد من البرامج تشمل الفنون، ريادة الأعمال، الطاقة، المياة، الصحة، التكنولوجيا، المصريات، الفيزياء، الرياضيات، بالإضافة للعديد من العلوم الأخرى، وتستمر الدراسة بها لمدة ست سنوات، منها مرحلة تمهيدية يدرس بها الطالب كافة التخصصات، ثم مرحلة تخصصية لمدة أربع سنوات يتم خلالها تأهيل الطفل للتعامل مع العلماء وأساتذة الجامعات، ودخول معامل التدريب، مما يزيد من قدراتهم الإبداعية والعقلية والابتكارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى