آخر الأخبار
أخر الأخبار

محافظ دمياط ترأس اجتماع اللجنة العليا للمواقف “زيادة الغرامات وتفعيل عقوبة إلغاء خط سير سيارات الأجرة فى حال تكرار مخالفة للخطوط المقررة”… أبرز توصيات اللجنة

محافظ دمياط ترأس اجتماع اللجنة العليا للمواقف

“زيادة الغرامات وتفعيل عقوبة إلغاء خط سير سيارات الأجرة فى حال تكرار مخالفة للخطوط المقررة”… أبرز توصيات اللجنة

 

كتب/هاني عوف

ترأست الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اليوم الأربعاء، اجتماع اللجنة العليا لإدارة المواقف الذى حضره اللواء محمد رأفت سكرتير عام المحافظة و اللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد و أ. رأفت نور مدير عام الشئون المالية والإدارية و مدير إدارة المرور، ومديرى عدد من الإدارات المعنية بديوان عام المحافظة وإدارة المواقف وعضو نقابة السائقين.

وتناول الاجتماع مناقشة عدد من المحاور المُتعلقة باللوائح والقوانين المُنظمة لمنظومة مواقف سيارات الأجرة، كما ناقشت “المحافظ” آليات ضبط العمل داخل المواقف، و التزام السائقين بخطوط السير المقررة، حيث أكدت على تطبيق توصيات اللجنة بزيادة الغرامات على سيارات الأجرة المخالفة لخطوط السير المقررة من ٤٠٠ جنيه إلى ١٥٠٠ جنيه، وتفعيل عقوبة إلغاء خط سير السيارة فى حال تكرار تلك المخالفة..

وبحثت ” الدكتورة منال عوض” مقترح دمج خطى سير “الشعراء / باب الحرس” و “باب الحرس/ الحربى” ليكون خط سير واحد يخدم قطاع طريق الدكتور على مصطفى مشرفه “الترعة الشرقاوية”، يبدأ من عزب النهضة حتى موقف الحطاب الجديد، و استحداث خط يخدم المنطقة من عزب النهضة حتى الشارع الحربى، وذلك للتيسير على المواطنين نظرًا لوجود منشآت حيوية وصحية بمنطقتى باب الحرس و الحربى..

وفى هذا السياق،، وجهت “محافظ دمياط” بالبدء في إجراءات التنفيذ، كما وجهت بتشكيل لجنة لتسعير تعريفة ركوب الخطوط المستحدثة، وتحديد خطوط السير لوضع ملصقات واكواد على السيارات..

و شهد الاجتماع مناقشة مقترح تخفيض السيارات ببعض خطوط السير لتشغيل خطوط جديدة، بما يحقق تغطية جميع المناطق وخدمة المواطنين، كما وافقت اللجنة على استحداث خط سيرفيس ٤ بدايةً من شارع صلاح سالم مرورًا بالمحور حتى أول طريق بورسعيد..

وختامًا،، اطلعت “الدكتورة منال عوض” على مقترح مسارات خطوط سيارات الأجرة بمدينة رأس البر خلال صيف ٢٠٢٢ حيث وجهت بالبدء في جميع الإجراءات المطلوبة وإتمام جميع الاستعدادات قبل موسم شم النسيم ، كما أكدت على أن المحافظة بصدد إصدار قرار بحظر دخول سيارات رحلات اليوم الواحد المدينة، على أن يتم انتظارها بمنطقة الموقف العمومى بمدخل رأس البر..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى