محافظات

محافظ المنيا يبحث مع نواب البرلمان عددا من المشكلات بمختلف القطاعات الخدمية

عقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، الاجتماع الدوري مع أعضاء مجلس النواب عن جميع دوائر مراكز المحافظة، لمناقشة اهم القضايا التي تمس حياة المواطنين من أهالي المحافظة، والعمل على إيجاد حلول فعالة يتم من خلالها تعظيم الاستفادة من الخدمات المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك بحضور المهندس محمد النجار السكرتير العام للمحافظة، ورؤساء المدن، ووكلاء الوزارة، ومديري المديريات الخدمية، والجهات المعنية.

أشاد نواب البرلمان، بالجهود المبذولة من السيد محافظ المنيا، لسرعة الاستجابة لكافة الطلبات المقدمة له بشأن المشكلات المتعلقة بالمواطنين، والعمل على سرعة إيجاد حلول وآليات لتلك المشكلات، مؤكدين أن هناك تفاعل مثمر بين نواب البرلمان والأجهزة التنفيذية بالمحافظة، بهدف تحقيق الصالح العام للمواطنين.

ناقش المحافظ، معدلات تنفيذ اعمال المشروعات المقامة بالقري المستهدفة من المبادرة الرئاسية حياة كريمة، ودعا المحافظ نواب البرلمان إلي المشاركة في تقديم المقترحات لتطوير تلك القرى والاستفادة من الآراء والأفكار التي تصلح للتنفيذ على ارض الواقع، وذلك بهدف رفع قدرات البنية الأساسية من كافة الجوانب والنهوض بأعمال البنية التحتية من شبكات المياه والصرف الصحي، والتعليم والصحة.

وخلال اللقاء ، استجاب المحافظ، لطلب أحد النواب لإنشاء موقف سيارات أسفل كوبري النيل بمركز بني مزار، وذلك ضمن خطة المحافظة لتنمية كافة الجوانب المتعلقة بالتيسير على المواطنين، كما وجه المحافظ، رؤساء المدن بتكثيف الرقابة على التكاتك والالتزام التام بعدم السير داخل المدن.

استعرض المحافظ، جهود المحافظة في دعم منظومة القطاع الصحي بالمحافظة، لمواجهه تداعيات فيروس كورونا المستجد، حيث تم تركيب تنكات اكسجين اضافية بالمستشفيات، مؤكدا على استمرار تركيب التنكات بكافة مستشفيات المحافظة، وأشار إلي أن محافظة المنيا تعد من أوائل المحافظات التي تم بها تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا من خلال مراكز تطعيم متنقلة، وذلك بهدف التوسع في توفير اللقاح والوصول لكافة فئات المواطنين ، كما استعرض المحافظ ، الأعمال الجاري تنفيذها بشارع عدنان المالكي بحي شمال المدينة، ضمن تنفيذ المخططات المعتمدة لإعادة تأهيل ورصف الطرق لتحسين شبكة الطرق الرئيسية والفرعية.

وجه المحافظ، بسرعة إنهاء الأعمال بشارع الصفصافة بمركز سمالوط، موجها بتشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام للمحافظة ، للعمل علي إنجاز كافة الاعمال ، وذلك بالتنسيق مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والطرق والكباري.

عبدالله رجب الشريف

كاتب صحفي حر عاشق تراب الوطن مبدع في بلاط صاحبة الجلالة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى