محافظات

محافظ القليوبية يعقد المجلس التنفيذي للمحافظة لمناقشة عدد من الملفات الهامة بالقليوبية

كتب محمد صوابى
عقد اليوم عبد الحميد الهجان/ محافظ القليوبية إجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القليوبية لمناقشة عدد من الملفات الهامة والحيوية التي تخص المشروعات الجاري تنفيذها، وتحسين منظومة النظافة ودفع الأعمال بمشروع حياة كريمة وتسليط الضوء على مبادرة مشروعك للشباب وذلك بحضور كل من الدكتورة/ إيمان ريان والدكتور/ سمير حماد نائبي المحافظ واللواء/ هشام خشبة السكرتير العام واللواء/ أمجد محفوظ مدير إدارة المرور نائبا عن مدير أمن القليوبية.
وبدأ المحافظ إجتماعه اليوم بتقديم التهنئة للقيادات التنفيذية والشعبية ومواطني القليوبية بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة، كما قدم التهنئة للإخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد سائلا المولى عز وجل أن يجعله عاما سعيدا على الشعب المصري وأن ينعم فيه المواطنين بالصحة والعافية وأن يحفظ مصر قائدا وجيشا وشعبا.
كما حرص المحافظة على تقديم التهنئة للسيد اللواء/ غالب مصطفى مساعد وزير الداخلية لأمن القليوبية خلفا للسيد اللواء/ محسن شعبان مدير أمن القليوبية السابق والذي تم ترقيته مساعد الوزير لمنطقة سيناء مقدما الشكر لسيادته على مجهوداته داخل المحافظة أثناء توليه مهام عمله، كما قدم المحافظ التهنئة أيضا للسيد اللواء/ مروان حبيب لتوليه مهامه نائبا لمدير أمن القليوبية خلفا للسيد اللواء/ خالد جمال مقدما الشكر لسيادته على مجهوداته داخل المحافظة أثناء توليه مهامه.
وخلال الاجتماع وجه المحافظ السادة رؤساء المدن والأحياء بالتأكيد على رفع درجة الإستعداد القصوى وتأمين المنشآت ودور العبادة تزامنا مع الإحتفال بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة وعيد الشرطة، والإهتمام بنظافة المناطق المحيطة بالكنائس وإزالة كافة الإشغالات التي تعيق حركة المواطنين بمحيط الكنائس وكذا زيادة الإضاءة وعمل الصيانة اللازمة لكافة الأعمدة.
وتابع المحافظ توجيهاته العامة للجهاز التنفيذي بضرورة التنسيق مع إدارات التموين للمرور والمراقبة على الأسواق للتأكد من توافر السلع بالمنافذ والمحلات التجارية ومنع تلاعب التجار، والتنسيق مع المستشفيات العامة والإدارات والوحدات الصحية والمراكز الطبية لمتابعة تواجد النوبتجيات خلال الأعياد ولزيادة عدد الأطباء والتمريض بالنوبتجيات.
كما وجه المحافظ خلال الاجتماع السيد مدير عام مديرية التربية والتعليم والمهندسة مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بسرعة الانتهاء من تجهيز المدارس والاستعدادات لامتحانات نصف العام الدراسي والتأكيد على مراجعة كافة الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كرونا داخل المدارس ومراجعة أعداد المدرسين وعمال النظافة أثناء إمتحانات نصف العام.
وتابع المحافظ توجيهاته للسادة رؤساء المراكز والمدن والأحياء حيث وجه بمتابعة أعمال رفع الإشغالات والقمامة حول اسوار المدارس والمستشفيات والهيئات الحكومية والطرق العامة والميادين وإعادة صيانة الشوارع وتأهيلها من أعمال صيانة وترميم الأرصنة والبلدورات ودهان البلدورات ومراجعة أعمدة الإنارة بالشوارع والتاكيد من صيانتها.
كما كلف المحافظ السادة رؤساء المراكز والمدن والأحياء بمراعاة تغطية السيارات المحملة بالقمامة منعاً لوقوع المخلفات منها أثناء عمليات النقل الى المحطات الوسيطة والمدافن الصحية الأمنة موجها أيضا بقصر الاستعانة بالعمالة اليومية على الوظائف الحيوية مثل عمال النظافة والسائقين
ووجه الهجان أيضا رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات الخدمية التنسيق لتوفير أتوبيسات تجوب جميع الوحدات المحلية وعمل ندوات توعية بالتنسيق مع الأجهزة المختصة لتشجيع المواطنين على التطعيم والتوعية بأهمية الجرعة التنشيطية الثالثة من اللقاح.
كما ناقش مع السادة رؤساء المراكز والمدن والمسئولين عن منظومة التقنين والتصالح والمتغيرات المكانية ما تم من تحرير العقود، والمعوقات، والتأكيد على حل المشاكل وصولا إلى تحقيق المستهدف.
وأكد محافظ القليوبية أنه تم الانتهاء من تنفيذ الربع الأول للخطة الاستثمارية للعام المالي 2021/ 2022 لديوان عام المحافظة والوحدات المحلية بنسبة 100 % والتي بلغت مخصصاتها 150 مليون جنيه لكافة مراكز وقرى المحافظة طبقًا للخطة الزمنية المحددة، مؤكدا على ضرورة الانتهاء من الربع الثاني للخطة الاستثمارية لاسيما فيما يتعلق بمشروعات البنية التحتية كمياه الشرب والصرف الصحي..
وصرح محافظ القليوبية خلال الاجتماع أن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية «مشروعك» ساهم حتى الآن في تنفيذ 3756 مشروعا بتمويل 630 مليون جنيه تقريبا وتوفير 8837 فرصة عمل بنطاق المحافظة.
وأكد المحافظ على أهمية برنامج «مشروعك» والذي تنفذه وزارة التنمية المحلية بمشاركة عدد من البنوك الوطنية في خلق فرص عمل خاصة للشباب والمرأة المعيلة مما يساهم في خفض معدلات البطالة ورفع مستوى المعيشة للمواطنين من أبناء المحافظة ، موجها بتكثيف حملات التوعية عن المشروع خاصة في القرى وتقديم كافة التسهيلات والدعم اللازم وذلك للاستفادة من مزايا البرنامج.
وخلال الاجتماع وافق المجلس التنفيذي على تسمية الحديقة الكائنة بجوار نادي السلام ببنها بحديقة الشهداء تخليدا لشهداء الجيش والشرطة من ابناء المحافظة. كما تم الموافقة علي تعديل المساحة الواردة بقرار التخصيص رقم 1317 لسنة 2021 لانشاء مدرسة عرب صبيح للتعليم الاساسي بنوى / مركز شبين القناطر لتصبح مساحتها 1179 متر مربع بدلا من 1145.83م طبقا للكروكي المرفق بالحدود والأبعاد الواردة بمحضر المعاينة.
ووافق المجلس ايضا على قيام الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بتنفيذ مشروع إقامة محطة رفع الصرف الصحى الواقعة على قطعة ارض بحوض القطع نمرة (1) قسم اول بناحية كفر الشرفا القبلى/مركز شبين القناطر على مساحة (۱۱ س – ۳ط) بدلا من مساحة (400م) لتكون طبقا للحدود والمعالم الموضحة بمحضر المعاينة.
كما وافق المجلس على قبول التبرع المقدم من المواطن عابدين محمد نجم بقطعة أرض مساحتها (۳۲۰م) ناحية جزيرة الأحرار بحوض الباطن بالوحدة المحلية بقرية أكياد دجوی / مركز طوخ، وذلك لإقامة محطة رفع صرف صحي لخدمه أهالي عزبتي النقطة والمنشية الجديدة .
كما تم قبول التبرع المقدم من أحد رجال الأعمال لصالح مستشفى حميات قليوب لإجراء عدد من الإصلاحات من بينها تطوير الغرفتين المخصصتين للعنايه المركزة من سباكة وكهرباء طبقا للاشتراطات الصحيه وتوسيع المدخل عن طريق تصغير الحديقه ليصبح مناسب لدخول وخروج سياره الإسعاف .
ووافق المجلس على مقترح بيان خرائط تسميه الشوارع الرئيسية والفرعية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر شكر والمقسمة على هيئة 16 منطقه و 17 شارع رئيسي و315 شارع فرعي والمعتمد من اللجنة المشكلة رقم 745 لسنة 2021 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى