آخر الأخبار
أخر الأخبار

محافظ الفيوم يتابع إجراءات ترخيص المشروعات القومية .. وجهود مديرية الزراعة في معالجة “النمل الأبيض”

محافظ الفيوم يتابع إجراءات ترخيص المشروعات القومية .. وجهود مديرية الزراعة في معالجة “النمل الأبيض”

كتبت / فاطمه رمضان

عقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اجتماعاً لبحث آليات إنهاء إجراءات تراخيص البناء الخاصة بالمشروعات القومية، وكذا متابعة جهود مديرية الزراعة في معالجة “النمل الأبيض”بالمواقع التي صدرت لها رخص بناء، وذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والأستاذ أحمد شاكر رئيس مركز ومدينة الفيوم، والأستاذ خالد فراج رئيس مركز ومدينة اطسا، والدكتور ربيع مصطفي وكيل وزارة الزراعة، والمهندسة نجلاء حسوبة وكيل وزارة الاسكان.

خلال الاجتماع ناقش محافظ الفيوم، مع المسئولين، ضرورة الانتهاء من كافة الاجراءات الخاصة بإنهاء تراخيص البناء لبعض المشروعات القومية “كمشروع الاسكان الاجتماعي بقريتي شدموة بمركز اطسا، ودمشقين بمركز الفيوم”، وفي هذا الصدد وجه المحافظ بسرعة استكمال كافة الأوراق الخاصة بالمشروع لإرسالها لمجلس الوزراء لإصدار القرارات الخاصة بترخيص تلك العمارات.

كما تم خلال الاجتماع استعراض جهود إدارة المكافحة بمديرية الزراعة في معالجة “النمل الأبيض” بكافة الأراضي والمواقع التي يصدر بشأنها تراخيص بناء للحفاظ على سلامة المباني والمنشآت.

ووجه المحافظ وكيل وزارة الزراعة، بمخاطبة الإدارة المركزية للمكافحة بوزارة الزراعة، لمراجعة كافة المناطق بمختلف أنحاء المحافظة، لتحديد المناطق التي تحتاج معالجة “للنمل الأبيض” من عدمه.

كما وجه محافظ الفيوم، بالتنسيق الكامل بين مديرية الزراعة ومجالس المدن، لمعالجة التربة من “النمل الأبيض”، بكافة المواقع التي يصدر بشأنها شهادات صلاحية ورخص بناء، وذلك قبل الشروع في أي أعمال بناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى