أخبار عاجلة
أخر الأخبار

محافظ الجيزة يفتتح معرض للانشطة التعليمية شامل كافة جهود الادارة التعليمية في مختلف المجلات بمنتدى شباب الجيزة 

محافظ الجيزة يفتتح معرض للانشطة التعليمية شامل كافة جهود الادارة التعليمية في مختلف المجلات بمنتدى شباب الجيزة

 

كتب/هاني عوف

افتتح اللواء احمد راشد محافظ الجيزة منذ قليل معرض للانشطة التعليمية شامل كافة جهود الادارة التعليمية في مختلف المجلات بالمحافظة وذلك قبل بدء المنتدي والمقرر ان يبداء بعد قليل تحت عنوان “حلمك فكرك” بمسرح الإدارة التعليمية بالسادس من أكتوبر، بحضور أكثر من ٥٠٠ شاب من الإدارات التعليمية بالمحافظة، وذلك لتعزيز سبل الحوار ومناقشة قضايا التنمية والاطلاع على الآراء والمقترحات والحلول التي وضعها الشباب لمواجهة أبرز القضايا المجتمعية.

ويحضر المنتدى اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة والدكتورة هند عبد الحليم نائب المحافظ وممثلي وزارة التربية والتعليم وتتضمن الجلسات الحوارية عددا من القضايا الهامة والتي تشمل ( تطوير التعليم وعلاقته بالتحول الرقمي – التعليم الفني الصناعي قاطرة التنمية – حياة كريمة – ذوي الهمم وما يمكن تحقيقة في ذلك الملف الهام – رعاية اسر الشهداء ) والعديد من القضايا الحوارية الاخري.

محافظة الجيزة

وعلى جانب آخر، أطلقت محافظة الجيزة مبادرة ” الجواز مش جهاز غسالة واحدة كفاية ” بهدف مواجهة بعض الظواهر السلبية.

وجاء ذلك تفعيلا للمبادرات المجتمعية الهادفة لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين والموروثات المجتمعية والتي منها “تحمل الأهالي أكبر من طاقتهم المادية نظير شراء التجهيزات اللازمة للزواج لأبنائهم وبناتهم ومواجهة ظاهرة الغارمات وزواج القاصرات”.

وتستعد محافظة الجيزة بالتنسيق مع الجهات المعنية حملات توعوية لرفع وعي الأسرة المصرية نحو تعزيز ثقافة الاستهلاك الرشيد والتوعية من أضرار اللجوء إلى الاقتراض والاستدانة خاصة بالقرى الأكثر فقرًا وعدم المغالاة في تكاليف وأعباء الزواج.

بعض الظواهر السلبية

وقال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إن المبادرة تستهدف معالجة بعض الظواهر السلبية والتي منها ” ظاهرة الغارمات ” وذلك في إطار توجهات الدولة بالقضاء على تلك الظاهرة والتى كانت سببا فى تقييد حريات العديد من السيدات بالسجن نتيجة عدم قدرتهم على سداد الديون وقامت الدولة بوضع عدة محاور رئيسية لدعم الغارمات منها: الدعم الاجتماعي، والرعاية الصحية، والتمكين الاقتصادي، ودعم التعليم والتدريب للفئات الأكثر احتياجًا.

وأكد دعمه الكامل لكافة المبادرات التي تخدم المجتمع، لافتآ بأن مبادرة ”

خلفتك مسئوليتك.. أحسبيها صح ” التي أطلقتها المحافظة خلال العام الماضي للتوعية بأهمية القضية السكانية ورفع وعي الأسر تجاه بعض القضايا الهامة والتي منها ” زواج القاصرات – ختان الاناث – العنف ضد المرأة – الأمية والتسرب من التعليم ” نالتخ تفاعل لدي المواطنين مما كان لها أثر أيجابي في تغيير بعض العادات والمفاهيم والسلوكيات المتوارثة حيث أسفرت المبادرة عن تنظيم أكثر من ١٤٥ ندوة توعوية شملت جميع الأحياء والمراكز والمدن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى