أخبار عاجلة
أخر الأخبار

محافظ الجيزة يفتتح مدرسة مبروك غطاطي الرسمية للغات بحي الهرم

محافظ الجيزة يفتتح مدرسة مبروك غطاطي الرسمية للغات بحي الهرم

 

كتب/هاني عوف

إفتتح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة صباح اليوم مدرسة مبروك غطاطي الرسمية للغات بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي ٨ مليون جنيه جاء ذلك ضمن خطة الدولة في الإهتمام بملف التعليم والتوسع في إنشاء وتطوير المنظومة التعليمية .

وقال محافظ الجيزة عقب الإفتتاح إن التعليم يشهد تطورًا كبيرًا في الآونة الأخيرة من حيث المحتوى والمضمون الذي يتم تدريسه للطلاب بما يساهم بشكل كبير في تنمية القدرات الذهنية والفكرية للطلاب لكونها تقوم على أساس علمي وتقدم أنشطة تسهم في بناء شخصية الطالب ليكون مؤثر في المجتمع .

وأشار المحافظ أن المدرسة تتكون من عدد أربعة أدوار بسعة ٢٨ فصل فصل دراسي ” عبارة عن ٤ فصول رياض أطفال و٢٤ تعليم أساسي ” مما تُعد إضافه هامة للمنظومة التعليمية والذي ستساهم في تقليل الكثافات الطلابية داخل الفصول بحي الهرم .

كما حرص علي تفقد الفصول الدراسية للاطمئنان علي سير العملية التعليمة بالمدرسة والتأكد من عدم وجود أيه معوقات تواجه الطلبة .

وأضاف المحافظ أن العام الدراسي الحالي قد شهد أيضا دخول ٧١ مدرسة جديدة وتوسعات للخدمة والتي ستساهم في تقليل الكثافات الطلابية داخل الفصول بإجمالى ١٧٢٤ فصلاً دراسياً مما يعكس مدي الإهتمام الذي توليه الدولة لتطوير المنظومة التعليمية .

وأشاد محافظ الجيزة بدور مؤسسات المجتمع المدني في إشراكهم فى دعم المنطومة التعليمية وتحسين جودة التعليم بها.

كما أكد محافظ الجيزة أن الفترة المقبلة ستشهد إنشاء مدارس أخري بعدداً من القطاعات التي تم رصد حاجتها لذلك للحد من الكثافات الطلابية بها .

وخلال الجولة وجه محافظ الجيزة مدير مديرية الشئون الصحية علي ضرورة تواجد الزائرة الصحية بصفة دائمة والتأكد من توفير أدوية الطواري اللازمة وتوفير المناخ الملائم للطلاب والإلتزام التام بالإجراءات الإحترازية من إرتداء الكمامات وغسل وتطهيرالأيدي لمواجهة فيروس كورونا

رافق المحافظ خلال الإفتتاح المهندس محمود فوزي السكرتير المساعد والاستاذ مجدي الجيار مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة والمهندس مصطفي عبد الفراج مدير هيئة اللأبنية التعليمية بالجيزة والدكتور محمد منصور مدير مديرية الشئون الصحية والأستاذ تيسير عبد الفتاح رئيس حي الهرم والسيد ممدوح مبروك غطاطي والدكتور إيهاب غطاطي عضو مجلس النواب الأسبق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى