صحة
أخر الأخبار

محافظ الجيزة يعلن جاهزية ٣٩٣٥ فريق لتطعيم ١،٧ مليون طفل ضمن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

محافظ الجيزة يعلن جاهزية ٣٩٣٥ فريق لتطعيم ١،٧ مليون طفل ضمن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

كتب/هاني عوف

أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عن انطلاق حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال غدا ١٩ ديسمبر وحتى ٢٢ ديسمبر ٢٠٢١، بمشاركة ٣٩٣٥ فريق متحرك وثابت بكافة المراكز والوحدات الصحية ومواقع التجمعات والميادين وذلك تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في الوصول إلى مصر خالية من شلل الأطفال.

ووجه محافظ الجيزة مديرية الصحة بتقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام المواطنين، مشيرًا إلى الاهتمام الذي توليه الدولة بالقطاع الصحي وتقديم خدمات أفضل للمواطنين، تنفيذاً لرؤية واستراتيجية مصر 2030، وتحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة، مناشداً المواطنين بالذهاب للوحدات الصحية بأطفالهم ممن يشملهم السن وذلك في المدة المعلنة لتطعيمهم او من خلال الفرق المتحركه والتي سوف تتنقل بالشوارع.

واكد محافظ الجيزة بان المستهدف للتطعيم ١،٧ ملبون طفل وطفله في الفئة العمرية من سن يوم إلى خمس سنوات من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض محافظة الجيزة .

وأضاف ان الحمله تستمر لمده أربعه أيام من الساعة الثامنة صباحا حتى الخامسه مساءا والتطعيم متوفر بالمراكز الطبية والوحدات الصحية وأماكن التجمعات وكذلك الفرق المتنقلة التي تجوب أنحاء المحافظة من منزل الي منزل والحضانات موجها رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتذليل كافه العقبات أمام الفرق المشاركه لضمان تحقيق المستهدف ونشر سيارات لتوعيه المواطنين بضرورة تطعيم أبناءهم حفاظا علي سلامتهم .

وأشار الدكتور محمد منصور وكيل وزارة الصحه بالجيزة بأن التطعيم آمن وهو عبارة عن نقطتين عن طريق الفم، بإستخدام “الطعم الفموي سابين أحادي التكافؤ” نمط ٢ مشيراً إلى إستعداد المديرية من خلال وضع خطة لتغطية كافه قطاعات المحافظة إلى جانب توفير جميع المعدات “فريزرات وثلاجات وكلامن وأكياس تبريد للحفاظ على سلامة وكفاءة الطعوم المستخدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى