أخبار عاجلة
أخر الأخبار

محافظ الجيزة يعقد إجتماعا لمتابعة إستعدادات قطاع السياحة للموسم الشتوي

محافظ الجيزة يعقد إجتماعا لمتابعة إستعدادات قطاع السياحة للموسم الشتوي

 

والمحافظ : تكثيف لجان للتفتيش والمراقبة على المنشآت السياحية للتأكد من إلتزامها بالقواعد والمعايير

 

كتب/هاني عوف

عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إجتماعآ تنسيقي من أجل مناقشة الوضع الحالي في المنشآت السياحية مع مسئولي قطاع السياحة وتلك المنشآت، وكذا الإستعدادات التي تجرى للموسم الشتوي الجديد، ولاسيما فيما يتعلق بالإجراءات المتعلقة بالتصدي لفيروس كورونا.

وأكد المحافظ أن محافظة الجيزة تعد من المحافظات التي تتمتع بالعديد من المناطق والمزارات السياحية مشدداً علي مديرتي الصحة والطب البيطري تكثيف لجان التفتيش والمراقبة على المنشآت السياحية من خلال وضع خطة مرور دورية للتأكد من سلامة الغذاء والاشتراطات الصحية المطلوبة، وتحقيق أعلى مستوى من جودة الخدمات، مع إستمرار لجان المراقبة والتفتيش في عملها بالمرور على هذه المنشآت؛ للتأكد من التزامها بتلك القواعد والمعايير.

وأكد علي ضرورة التأكد من قيام المنشأت السياحية بتنفيذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية حرصآ علي سلامة المترددين ، موكدآ علي إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين ، وكذا مراجعة الأماكن المخصصة للعزل للتأكد من جاهزيتها علي أكمل وجه .

وأشار المحافظ بأن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من الحسم في التصدي لتلك المخالفات تنفيذآ لتكليفات السيد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء لافتاً إلى أن الدولة تبذل جهد كبير لمساندة هذا القطاع، وهو ما يستوجب على المنشآت السياحية القيام بدورها على أكمل وجه، حفاظا على مكانة مصر، في هذا القطاع.

وكلف محافظ الجيزة مرفق الحماية المدنية بضرورة مراجعة إشتراطات السلامة العامة والتأكد من تنفيذها حرصآ علي سلامة وآمن الوفود السياحية .

كما أكد المحافظ علي مدير إدارة السياحة التأكيد علي ضرورة التعامل بأسلوب لائق مع الوفود السياحية والتصدي بكل حزم حيال الغير ملتزمين ، مشيرآ بأنه سيتم التنسيق مع مديرية الأمن لتكثيف الدوريات الأمنية والحملات بالمناطق التي تتمتع بالمزارات والمنشات السياحية .

 

كما وجه بمراجعة تراخيص المنشآت الفندقية والسياحية والمطاعم والتأكد من تطعيم العاملين بقطاع السياحة و حصولها علي اللقاح المضاد لفيروس كورونا حرصآ علي أمن وسلامة العاملين والمترددين علي المنشأة .

حضر اللقاء المهندس محمود فوزي السكرتير المساعد ومسئولي مديرتي الشئون الصحية والطب البيطري وإدارة السياحه ومباحث التموين ومسئول سلامة الغذاء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى