آخر الأخبار
أخر الأخبار

محافظ الجيزة يشدد علي جاهزية الصوامع والمواقع التخزينية لاستقبال موسم توريد القمح المحافظ : الدولة وضعت أسعار غير مسبوقة لتوريد القمح هذا العام 

محافظ الجيزة يشدد علي جاهزية الصوامع والمواقع التخزينية لاستقبال موسم توريد القمح

المحافظ : الدولة وضعت أسعار غير مسبوقة لتوريد القمح هذا العام

 

كتب/هاني عوف

عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إجتماعاً موسعاً للوقوف علي الضوابط والآليات اللازمه لتيسير عملية توريد الأقماح من المزارعين والتي تبدأ خلال شهر ابريل الجاري.

وأوضح المحافظ في بداية اللقاء أن عملية التوريد هذا العام تعد واجب قومي مؤكداً أن الدولة وضعت كافة التسهيلات لتشجيع المزارعين من خلال توفير الأسمدة المدعمة للملتزمين بتوريد القمح إلى جانب موافقة مجلس الوزراء على صرف حافز استثنائي للتوريد والنقل، بقيمة ٦٥ جنيها، ليضاف إلى أسعار التوريد المحددة سلفاً، وبذلك ارتفع السعر إلى ٨٦٥ جنيها للأردب .

كما أكد راشد ان محافظة الجيزة تستهدف هذا العام استقبال اكثر من ١٢٠ الف طن قمح ‏محلي مشيرًا أن السعه التخزينية لكافه الصوامع والهناجر تصل الي ٢٥٩ الف طن والتي تضم ١٤ صومه ومركز تجميع وبنكر على مستوي المحافظة.

وقد وجه المحافظ مديرية الزراعة والوحدات الزراعية بتدقيق ومراجعة بيانات حصر المساحات المنزرعة و أعداد المزارعين و المسئولين عن عمليات الجمع والتوريد مؤكداً على زيادة نقاط التجميع بالقري وتشكيل لجان للإشراف علي أعمال التجميع بتلك النقاط لضمان إحكام الرقابة على المنظومة مشيرا إلى أنه سيتم صرف كافة المستحقات المالية للمزارعين خلال 48 ساعة من أعمال التوريد .

لافتا انه سيتم توقيع عقوبات رادعة علي الممتنعين عن التوريد والتي تشمل حرمانهم من الأسمدة الزراعية المدعمة و القروض الزراعية وذلك وفقًا للقرارات الصادرة من وزارتي الزراعة والتموين في ذلك الصدد .

و كلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن بتقديم كافة أوجه الدعم اللوجيستى والتيسيرات اللازمة للمزارعين خلال عمليات التوريد بالتنسيق مع مديريات الزراعة والتموين مؤكداً على ضرورة التأكد من سلامة التخزين وتطبيق المعايير المقررة .

ووجه المحافظ ادارة المرور بوضع خطة تأمينية وأكمنه بمداخل ومخارج المحافظة لمراقبة حركة عمليات التوريد مع مصادرة أيه مضبوطات مخالفة للتعليمات الصادرة في هذا الشأن مشيراً انه يحظر نقل أوتداول الاقماح بين المحافظات والمراكز الا بعد الحصول علي تصريح من مديريات التموين محدد به خط السير لمنع تخزين او أحتكار السلع و في حالة التأكد من عدم الحصول علي تصريح يتم مصادرة السيارة وكميات القمح المضبوطة .

وشدد المحافظ علي التنسيق مع الجمعيات الزراعية والعمد والجهات المعنية بالبدء فى حشد المزارعين وتوعيتهم باجراءات التوريد .

حضر اللقاء السيد أبراهيم الشهابي نائب المحافظ واللواء علاء بدران السكرتير العام والمهندس محمود فوزي السكرتير المساعد والعميد يحي زغلول مدير مباحث التموين و ايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة ورؤساء المراكز المختصة وطلعت حسن مدير مديرية التموين اسعد مناوي مدير مديرية الزراعة ومديري الإدارة الزراعية بالمحافظة …

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى