أخبار عاجلة
أخر الأخبار

محافظ الجيزة يتابع انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الاطفال بمركز الرعاية الصحية بمدينة العمال بشمال الجيزة

محافظ الجيزة يتابع انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الاطفال بمركز الرعاية الصحية بمدينة العمال بشمال الجيزة

 

كتب/هاني عوف

في اول أيام انطلاق الحمله القوميه للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة فعاليات اطلاق الحملة من داخل مركز الرعاية الصحية بمدينة العمال بحي شمال الجيزة .

واكد المحافظ أن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الاطفال تأتي تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في الوصول إلى مصر خالية من مرض شلل الأطفال فى إطار تحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ .

واكد المحافظ علي جاهزية كافة الوحدات والمراكز الصحية لاستقبال الحملة القومية لافتاً إلى أن المستهدف للتطعيم ١،٧ مليون طفل وطفله في الفئة العمرية من سن يوم إلى خمس سنوات من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض محافظة الجيزة مشيراً ان الحمله بدأت من اليوم وممتدة حتي يوم ٢٢ من الشهر الجاري .

كما أكد المحافظ أنه قد تم تخصيص ٣٩٣٥ فرقة طبية ثابتة ومتحركة منتشرة في جميع أنحاء المحافظة سواء في الشوارع الرئيسية و الجانبية والحضانات و الميادين بالأحياء والمراكز والمدن مؤكدا علي المتابعة الدورية للحملة لضمان الوصول للمستهدف .

وخلال جولته داخل مركز الرعاية الصحية كلف المحافظ الاطقم الطبية بالتسهيل علي المواطنين وإنجاز الاعداد المستهدفه .

مناشداً المواطنين بالذهاب للوحدات الصحية بأطفالهم ممن يشملهم السن وذلك في المدة المعلنة لتطعيمهم او من خلال الفرق المتحركه والتي سوف تتنقل بالشوارع والميادين .

وأشار وكيل وزارة الصحة بالجيزة أن التطعيم سيجرى من منزل إلى منزل وبالميادين والوحدات والمراكز الصحية للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين وذلك من الساعة التاسعة صباحا وحتي الساعة الخامسة مساءا كما سيتم نشر فرق ثابتة بجوار المساجد والكنائس والنوادى والأسواق ومحطات القطارات ومترو الأنفاق ومواقف السيارات والحدائق العامة.

مشيراً بأن التطعيم آمن وهو عبارة عن نقطتين عن طريق الفم، بإستخدام “الطعم الفموي سابين أحادي التكافؤ” نمط ٢ مؤكداً علي وضع خطة لتغطية كافه قطاعات المحافظة إلى جانب توفير جميع المعدات “فريزرات وثلاجات وكلامن وأكياس تبريد للحفاظ على سلامة وكفاءة الطعوم المستخدمة.

رافق المحافظ خلال الجولة الاستاذة هند عبد الحليم نائب المحافظ والمهندس محمود فوزي السكرتير المساعد واشرف بكر رئيس حي شمال الجيزة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى