أخبار عاجلةمحافظات

محافظ أسوان: إطلاق حزمة من المشروعات الإستثمارية بالتعاون مع هيئة تنمية الصعيد بإستثمارات 500 مليون جنيه خلال المرحلة القادمة

كتب : محمد خالد

 

تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى من أجل تحقيق التنمية الشاملة وتعظيم الإستفادة من الموارد المتاحة بزيادة الإستثمارات لإحداث نقلة نوعية فى معيشية المواطنين وتوفير فرص عمل للشباب.

تابع اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، حزمة من المشروعات المشتركة بين المحافظة وهيئة تنمية الصعيد بإستثمارات ستصل إلى 500 مليون جنيه والمخطط تنفيذها خلال المرحلة القادمة من خلال الاجتماع الذى عقده مع اللواء حسن العفيفى نائب رئيس الهيئة وذلك بحضور نائبى المحافظ الدكتورة غادة أبوزيد وأحمد شعبان، بالإضافة إلى المختصين.

أكد محافظ أسوان، على أنه سيتم إزالة أي معوقات أو تعقيدات روتينية للأسراع بإطلاق هذه المشروعات لتكون ثمارها ملموسة لدى المواطنين وخاصة توفير فرص عمل حقيقية للشباب الأسوانى، بالإضافة إلى تعظيم الإستفادة والقيمة الاقتصادية من الثروات الطبيعية وفى مقدمتها الجرانيت والرخام.

موضحاً بأنه تم الاتفاق مع الهيئة على تنفيذ أكبر مصنع لتقطيع وصقل وتصنيع الرخام بالمنطقة الصناعية بالعلاقى وذلك على غرار المصنع الجارى إنشاءه حالياً بواسطة جهاز الخدمة الوطنية التابعة للقوات المسلحة وذلك من أجل تحويل أسوان قاعدة للصناعات الثقيلة.

وكشف أشرف عطية عن أنه جارى إنهاء إجراءات تخصيص ألف فدان بمنطقة غرب كوم أمبو لتنفيذ مشروع الدواجن التكاملي بتكلفة إستثمارية 236 مليون جنيه دعماً من الهيئة والذى سيضم 6 عنابر أمهات، و16 عنبر تسمين، ومصنع أعلاف، ومجزر آلي، علاوة على معمل تفريخ لتحقيق الأكتفاء الذاتي من اللحوم البيضاء في الأسواق المحلية، وأيضاً للمحافظات المجاورة.

لافتاً إلى أنه جارى الإعداد لتنفيذ مشروع زراعة حوالى 6 ألاف فدان أشجار الجوجوبا بتكلفة تقديرية 113 مليون جنيه بالمنطقة الصحراوية على طريق أسوان / برنيس للإستفادة من مياه الصرف المعالجة والمنتجة من محطة 40 بالعلاقى وهى أشجار ذات قيمة إقتصادية مرتفعة حيث تستخدم بذورها فى إنتاج زيوت محركات الطائرات، وكذا تصنيع مستحضرات التجميل.

عبدالله رجب الشريف

كاتب صحفي حر عاشق تراب الوطن مبدع في بلاط صاحبة الجلالة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى