منوعات

مجمع عمال مصر يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة طنطا

في إطار سعي مجمع عمال مصر لفتح أفاق تعاون جديده مع كافة القطاعات وفي مختلف المجالات، ومع سعي المسؤولين الدؤوب للوقوف بجانب الشباب إيمانًا منهم بقدرات شباب مصر وثقةً بعقولهم.

وقع مجمع عمال مصر بروتوكول تعاون مع جامعة طنطا، وذلك لتوفير فرص عمل للشباب ولتأكيد الدور المجتمعي والخدمي للمجمع ، كذلك الدور التعليمي والأكاديمي لجامعة طنطا.

من جانبه قال المهندس هيثم حسين رئيس مجمع عمال مصر، أن العلم هو البوابة الأولي للكيانات الصناعية، لاسيما مع ثقة المسؤولون في مجمع عمال مصر بالشباب المصري، وإيمانًا بأفكارهم وقدرتهم علي الإنتاج، مشيرًا إلي تطلع المجمع لتدريب وتأهيل شباب جامعة طنطا، كذلك دراسة مشاريع التخرج لمحاولة تطبيقها علي ارض الواقع.

وأضاف أن من أهم بنود البروتوكول الذي تم توقيعه مع جامعة طنطا، تعيين أوائل الخريجين بالجامعة في المناصب الإدارية والقيادية، بعد تدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل ، وذلك طبقاً لإحتياجات الكيانات الصناعية والإستثمارية التابعة لمجمع عمال مصر.

كذلك الاتفاق علي إنشاء أول كلية لريادة الأعمال الصناعية داخل منظومة جامعة طنطا، والبدء في تنفيذ ذلك المشروع الذي يعد نقلة كبيرة في عملية ربط التعليم بسوق العمل.
وعلي صعيد متصل .. قال الدكتور محمد حسين نائب رئيس جامعة طنطا لشؤون الطلاب، أن الهدف الرئيسي من توقيع البروتوكولات هو معرفة احتياجات و متطلبات سوق العمل، لتأهيل طلاب جامعة طنطا وتطوير قدراتهم لتصديرهم إلي سوق العمل بأبقي صورة.

وأكد دكتور محمد حسين أنه سعيد بتوقيع بروتوكول تعاون مع مجمع عمال مصر، خاصة وانه صرح كبير قادر علي إخراج الكثير من إمكانات وطاقات الشباب بالتعاون مع جامعة طنطا التي كانت وما زالت صرحًا يسعي لتخريج جيل جديد قادر علي قيادة قطار الصناعة والتنمية في مصر

 

عبدالله رجب الشريف

كاتب صحفي حر عاشق تراب الوطن مبدع في بلاط صاحبة الجلالة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى