آخر الأخبار
أخر الأخبار

مجلس عمداء جامعة كفرالشيخ : تكثيف برامج وأنشطة التوعية التي تستهدف تنمية وعي الشباب بكافة التحديات التي تواجه الوطن.

مجلس عمداء جامعة كفرالشيخ : تكثيف برامج وأنشطة التوعية التي تستهدف تنمية وعي الشباب بكافة التحديات التي تواجه الوطن.

كتب-سعيد سعده.

د. دسوقي : متابعة برنامج اكتشاف المبتكرين ورواد الأعمال ومشاركة الجامعة في المبادرات الرئاسية كافة تأييدا ودعما لجهود الدولة في التنمية

عقد مجلس عمداء جامعة كفر الشيخ برئاسة الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة اليوم الثلاثاء ، اجتماعه الشهري لمناقشة واستعراض المستجدات والموضوعات الشهرية المعروضة على المجلس بحضور الدكتور حسن يونس، الدكتور رضا صالح، الدكتور محمد عبدالعال، نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، والدكتور علي صبري أمين عام الجامعة.

واستهل رئيس الجامعة الاجتماع بتقديم التهنئة للمرأة المصرية بمناسبة احتفال العالم اليوم الثلاثاء باليوم العالمي للمرأة.

ووجه الدكتورعبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة بالالتزام بالجدول الزمني للفصل الدراسي الثاني والتشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا ومتابعة أعمال التطهير والتعقيم، كما وجه بتكثيف برامج وأنشطة التوعية التي تستهدف تنمية وعي الشباب الجامعي بكافة التحديات التي تواجه الوطن.

و شدد رئيس الجامعة على متابعة برنامج اكتشاف المبتكرين ورواد الأعمال الذي تنفذه الجامعة بالتعاون مع صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ. والتوجيه نحو تشجيع الطلاب المتميزين وإتاحة الفرصة أمامهم لاكتشاف مواهبهم ورعايتها وأيضا ربط ابداعاتهم بما يحتاجه سوق العمل تنفيذا لتوجه الدولة لرعاية الموهوبين “فنيا – أدبيا – علميا – تكنولوجيا – رياضيا” ودعمهم لبناء جيل من الكوادر القادرة على الاسهام المبتكر في استكمال مسيرة التنمية المستدامة.

وأكد رئيس الجامعة على مشاركة الجامعة في كافة المبادرات الرئاسية تأييدا ودعما لجهود الدولة في التنمية، والتعاون بين قطاعي خدمة المجتمع وشئون الطلاب في المساهمة في المشروع القومي لمحو الأمية.

وأكد د. دسوقي استمرار إطلاق قوافل شاملة للمناطق الجغرافية التي توجد الجامعة بمحيطها، لتقديم عددًا من الخدمات التوعوية، الطبية، البيطرية، الزراعية، والغذائية، وتخفيف العبء عن المواطنين بالمناطق الأكثر احتياجًا.

كما أكد مجلس عمداء جامعة كفرالشيخ العمل مشاركة الجامعة بمشروعات بحثية تطبيقية واستحداث برامج متخصصة في العلوم البيئية لمكافحة تحديات تغير المناخ تنفيذا للهدف الخامس من الاستراتيجية الوطنيّة المصرية لتغيُّر المناخ 2050 والذي يتناول تعزيز البحث العلمي ونقل التكنولوجيا وإدارة المعرفة والوعي لمكافحة تغير المناخ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى