Uncategorized

مجلس جامعة الزقازيق برئاسة الأستاذ الدكتور عثمان شعلان وحضور وزير القوى العاملة



كتب-سعيدسعده
صرف الف جنيه مكافأة بمناسبة المولد النبوي الشريف وبداية العام الدراسي
ويستعرض استعدادات كليات الجامعة لاستقبال العام الدراسي الجديد وتطبيق الاجراءات الاحترازية

قرر مجلس جامعة الزقازيق في جلسته 544 بتاريخ 28 /9/2021 صرف ألف جنيه مكافأة لجميع السادة (أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والأساتذة المتفرغين ) بالجامعة . والعاملين بوظائف الكادر العام (العاملين الدائمين والمنتدبين والمؤقتين بعقود رسمية ، والعاملين بالوحدات المعاونة (أفراد الأمن الجامعي ومكتب الاتصال العسكري والعاملين بنظام اليومية”السركي” والتربية العسكرية، وكذا المعينين على الصناديق الخاصة ).وكذلك العاملين بالمستشفيات الجامعية . وذلك بمناسبة قرب حلول المولد النبوي الشريف والعام الدراسي الجديد 2021/2022 .
جاء ذلك خلال انعقاد مجلس جامعة الزقازيق برئاسة الاستاذ الدكتور عثمان شعلان ومشاركة معالي الوزيرمحمد محمود سعفان وزير القوى العاملة في الاجتماع الدوري لمجلس الجامعة ، بحضور الاستاذ الدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والاستاذ الدكتور خالد الدرندلي  نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، والاستاذة الدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، فضلا عن عمداء ووكلاء الكليات.
وخلال الجلسة قدم الأستاذ الدكتور عثمان شعلان الشكر لوزير القوى العاملة على حرصه الشديد للتواجد بالمجلس كما قدم التهنئة للأستاذة الدكتورة جيهان يسري لصدور القرار الجمهوري بتعيين سيادتها نائباً لرئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وللدكتور محمد عبد الرؤوف الجوهري وكيل كلية الآثار للدراسات العليا والبحوث لتكليفه للقيام باعمال عميد المعهد العالي لحضارات الشرق الادني القديم
وأشاد رئيس الجامعة بالدعم المستمر للخطة الاستثمارية لوزارة التعليم العالي وشجع على مشاركة الابحاث وربطها بالقضايا المجتمعية ومنها تاثير جائحة كورونا على الاقتصاد وكيف تغلبت عليها الدولة باعتبار مصر من اقوى الدول التي تعاملت مع تلك الازمة ونجحت في مواجهتها .
ووجه رئيس الجامعة عمداء ووكلاء الكليات باتخاذ كافة الاستعدادات والانتهاء من تجهيز الجداول الدراسية كاملة وإعلانها بشكل نهائي خلال الاسبوع القادم لضمان انتظام العملية التعليمية من اليوم الأول للدراسة ، والالتزام بالمحاضرات والخطط الدراسية المحددة ، في ضوء الإجراءات الاحترازية والوقائية للخروج من أزمة جائحة كورونا على خير ، مع الالتزام برفع المقررات الالكترونية على منصة ميكروسوفت تيمز كاملة من اليوم حتى الثلاثاء القادم .
ومن جانبه أعلن معالي الوزير محمد سعفان وزير القوى العاملة، عن تقديم الوزارة لـ عدد 250 منحة تدريبية في مجال التحول الرقمي والبرمجة والإتصالات لخريجي الهندسة والحاسب الآلي والطلاب بالسنة النهائية، و500 منحة في نفس المجال لخريجي الكليات النظرية مثل الآداب والحقوق والتجارة الراغبين في دخول مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، من طلاب جامعة الزقازيق، واستعداد الوزارة لاستقبال أسماء وبيانات الخريجين حتى يتسنى التواصل معهم والبدء في التدريب. مشيداً بالنماذج الإيجابية التي قدمها رئيس الجامعة، لتحفيز الجميع على تقديم مزيدا من الإنجازات، مؤكدا أنه كفرد من أبناء الشرقية لمس بنفسه الجهد الذي قدمه الدكتور رمضان نافع في مواجهة الوباء العالمي لفيروس كورونا، والجهد المبذول من الدكتور يحيى زكريا لتطوير مستشفى الطوارئ.

وبخصوص استعدادات المدن الجامعية للعام الدراسي الجديد وجه الاستاذ الدكتور عثمان شعلان بضرورة استكمال الاستفادة من الخدمات المقدمة من برنامج الحوكمة وخاصة برنامج الزهراء للمدن الجامعية من حيث دخول وخروج الطلاب وحجز الوجبات والإقامة . على أن يتم ذلك بالتوازي مع استعدادات الجامعة لاستلام الجامعة الأهلية في مارس القادم تمهيداً لافتتاحها والبدء في التسويق والاعلان عن البرامج الاكثر اقبالا من الطلاب .

وعلى هامش الجلسة قام مجلس الجامعة برئاسة الاستاذ الدكتور عثمان شعلان بتكريم نماذج مشرفة للاخلاص والتفاني في العمل بإهدائهم درع الجامعة تقديراً لجهودهم وهم؛
الاستاذ الدكتور يحيى زكريا عميد كلية الطب البشري السابق وذلك لجهوده المتميزة في متابعة الانشاءات والتجهيزات لمستشفى الطوارئ على أحدث النظم والقواعد العالمية والمحلية فى الانشاء لخدمة الطوارئ فى جميع التخصصات لمواطنى الشرقية ، وزيادة عدد أسرة العناية المركزة لمواجهة الاوبئة والكوارث المستقبلية علاوة على زيادة الخبرة الاكلينيكية لاعضاء هيئة التدريس . وتتكون مستشفى الطوارئ من عدد 2 بدروم ، دور ارضى ، سبعة ادوار متكررة. ، بالاضافة الى قسم الطوارئ وصيدلية خارجية ، عدد 6 عيادات خارجية ، عدد 2 قاعات انتظار للمرضى ، مخازن ، تسجيل طبى ، ملفات طبية .
كما تم تكريم الأستاذ الدكتور رمضان نافع استاذ أمراض الصدر مستشار رئيس الجامعة لشئون الوقاية ومكافحة العدوي أحد النماذج المنيرة بجامعة الزقازيق لأعماله البطولية خلال جائحة كورونا والمتابعة المستمرة للمرضى بالعنايات المركزة .
كما تم تكريم الاستاذة الدكتورة وفاء فوزي استاذ الطب الشرعي ومدير مركز الجودة بالجامعة لجهودها المستمرة في تنفيذ القوافل الطبية الشاملة وخاصة خلال فترة تولي سيادتها قائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة حيث قدمت تقريراً عن أنشطة مركز الجودة لشهر سبتمبر 2021 ودور المركز في نشر ثقافة الجودة وزيارات الدعم الفني للكليات .

وتقدم مجلس الجامعة برئاسة أ.د/ عثمان شعلان بخالص العزاء والمواساة للقيادة السياسية والقوات المسلحة والشعب المصري في وفاة المشير محمد حسين طنطاوي الذي تولى قيادة البلاد في فترة كانت من أصعب الفترات، وعبر بها إلى بر الأمان وقدم العديد من التضحيات في سبيل الوطن، داعيا المجلس للوقوف دقيقة حداد على روح الفقيد.
كما قدم واجب العزاء في وفاة كل من والد الاستاذ الدكتور خالد الدرندلي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور أكرم حلمي على الحفناوي الاستاذ بكلية الطب البشري والدكتور أحمد عبد السلام الاستاذ بكلية الزراعة والدكتور محمد بيومي الاستاذ بكلية التربية والدكتور قاسم عبده قاسم الاستاذ بكلية الآداب والدكتور محمد محمود إبراهيم الأستاذ بكلية الحقوق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى