أخبار محلية

مجلس الشباب المصري يطلق برلمان طلائع العمل العام

كتب محمد صوابى
أطلق مجلس الشباب المصري تجربة جديدة من خلال وحدة بناء قدرات النشيء انموذج محاكاة ” برلمان طلائع العمل العام ” يستهدف بناء قدرات النشء من سن ١١ حتى ١٨ عام أصحاب الدور المجتمعي سواء متطوعين في مبادرات أو جمعيات أو مؤسسات أو أندية أو اتحاد طلاب المدارس.

وقد تم تخصيص نسبة ٢٥٪ من النموذج للشباب من سن ١٨ حتى ٢٥ بهدف تبادل خبرات، الشباب والتدريب بشكل أكاديمي وعملي على مهارات وادوات العمل البرلماني وأساليب التحليل البحث العلمي وإعداد اوراق السياسات العامة وحملات الكسب والتأييد وطرح المبادرات المجتمعية.

ويتطلع مجلس الشباب المصري وبنموذج المحاكاة المقترح الوصول الي برلمان ظل وجيل جديد من الطلائع والشباب الصغير

حيث يتطلع ايضا الي الوصول إلي كل دوائر مصر خلال سنوات قليلة قادمة، وتنشئة جيل فاهم ويمتلك مهارة التحليل و الأداء البرلماني المميز بل وقادر علي كتابة مبادرات وأوراق سياسات عامة ومقترحات لمشروعات قوانين تساهم في تعزيز البيئة التشريعية وصولا لاكتسابهم مهارات تدربية لغيرهم من الشباب والاجيال القادمة.

ومن الجدير بالذكر أن مجلس الشباب المصري لديه كوادر وقيادات مجتمعية متدربة تدريب حقيقي في المجتمع المدني تبني وتطور من بلدها في ظل جمهورية جديدة محتاجة للمشاركة الجماعية لكل فرد في المجتمع لبناء “الجمهورية الجديدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى