آخر الأخبار
أخر الأخبار

مبادرة رعاية الأسر. محافظ القليوبيه يفتتح أول مركز للمصالحة الأسرية على مستوى الجمهوريه ببنها للحد من نسب الطلاق.

مبادرة رعاية الأسر. محافظ القليوبيه يفتتح أول مركز للمصالحة الأسرية على مستوى الجمهوريه ببنها للحد من نسب الطلاق.

كتب محمد صوابى

إفتتح عبد الحميد الهجان/محافظ القليوبية أول مركز للمصالحة الأسرية بمدينة بنها بحضور المستشار/ رضا الشاذلي ممثل عن وزارة العدل و الدكتور/ أيمن أبوعمر رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوه نائباً عن وزير الأوقاف والشيخ/صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية وعضو من دار الإفتاء المصرية .

وأعرب السيد المحافظ عن شكره وتقديره للسادة وزراء الأوقاف والعدل ومفتي الديار المصرية لافتتاح أول مركز للمصالحة الأسرية على مستوى الجمهورية بمحافظة القليوبية بمدينة بنها والذي بدوره يساعد في حل الخلافات الأسرية قبل اللجوء للطلاق للحفاظ على الأسرة المصرية لكونها أساس المجتمع والذي يعد صلاحها من صلاح التنمية والرقي وكافة مجالات الحياة .

يذكر أنه تم توقيع بروتوكول بين وزارة العدل ووزارة الأوقاف ودار الإفتاء المصرية لحماية ورعاية الأسره المصرية وقد تم إختيار (محافظة القليوبية) لتُشكَل بها لجان إفتاء ومصالحة أسرية تختص هذه اللجان بالتوعية ضد مخاطر الطلاق والعمل على لم شمل الأسرة ، والمصالحة بين أطرافها ، و إعطاء الفرصة للتريث في إتخاذ قرار الطلاق حيث أنه قرار يؤثر في بنيان الأسره المصرية.

والجدير بالذكر أن وزارة العدل قامت بالتنسيق مع دار الإفتاء المصرية لعقد دورات تدريبية لنحو ٩٠٣ من الأئمة في كافة أنحاء الجمهورية وقد شمل التدريب الجوانب القانونية والفقهية والوعظية.

وفي ذلك السياق أكد الشيخ/صفوت أبو السعود وكيل وزارة الاوقاف بأن الوزارة أعدت دورات تدريبية وتأهيلية للأئمة فيما يتعلق بقضايا الأسرة من الجانب القانوني وكيفية الحفاظ على هذه الحقوق بالإستعانه بالمستشارين المختصين بمحاكم الأسره فضلاً عن علماء وزارة الأوقاف ودار الإفتاء المصرية لتتكامل الجهود للوصول لرؤية واحدة هدفها الأساسي الحفاظ على كيان الأسرة المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى