مقالات

مبادرة حياة كريمة لتطوير القرى المصرية و عمال مصر تطالب بمبادرة جديدة لتطوير شركات قطاع الدواء و الخامات الدوائية وشركات وزارة قطاع الأعمال العام و كافة الشركات المصرية

بقلم الكاتب الصحفي : محمد صوابى.

مشروع تطوير القرى المصرية يأتي ضمن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في ٢ يناير عام ٢٠١٩ لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة. قد شهدت مصر في عهده لم تشهده من قبل في كثير من الإنجازات العظيمة التي تخدم المجتمع المصري و العالم العربي وذلك برعاية رئيس الجمهورية

ويستهدف المشروع التدخل العاجل لتحسين جودة الحياة لمواطني الريف المصري من خلال تطوير ٤٥٨٤ قرية يمثلون نسبة ٥٨٪ من إجمالي سكان الجمهورية بتكلفة تقديرية ٥١٥ مليار جنيه.

يسعى المشروع لتقديم حزمة متكاملة من الخدمات تشمل الآتي:

خدمات المرافق والبنية الأساسية (الطرق والنقل – الصرف الصحي ومياه الشرب – الكهرباء والإنارة العامة – الغاز الطبيعي – تطوير الوحدات المحلية – الشباب والرياضة – الخدمات الصحية والتعليمية).
التنمية الاقتصادية وتوفير فرص عمل (إنشاء مجمعات صناعية – تأهيل مهني – توفير مشروعات ذات عائد اقتصادي – تشغيل أهل القرية لبناء بيوتهم – تدوير مخلفات – تنمية زراعية وسمكية).
التدخلات الاجتماعية وتوفير سكن كريم (محو أمية وتعليم – سكن كريم – حملات توعية وثقافية ورياضية وتأهيل نفسي واجتماعي – تجهيز عرائس وسداد ديون).
استهدفت المرحلة الأولى من المشروع تنمية القرى الأكثر احتياجًا بإجمالي ٣٧٥ تجمعًا ريفيًا، يشتملون على ٤,٥ مليون مستفيد بإجمالي استثمارات ١٣,٥ مليار جنيه لتنفيذ ٢١٨٠ مشروعًا، تم الانتهاء من ٦٠٠ مشروع، وجاري تنفيذ ١٥٨٠ مشروعًا.

وتستهدف المرحلة الثانية من المشروع تنمية كافة المراكز الريفية بإجمالي ٤٢٠٩ قرية، بالإضافة إلى ٣٠٩٠٠ (تابع – عزبة – نجع).
يتم تنفيذ المشروع بإجمالي استثمارات ٥٠٠ مليار جنيه، ويستفيد منه ٥٠ مليون مستفيد.
يبدأ تنفيذ المشروع بتنمية المراكز الأكثر فقرًا على مستوى الجمهورية كمرحلة عاجلة، وتم حصرهم في ٥٠ مركزًا على مستوى ٢٠ محافظة ويشتملون على ١٣٩١ قرية بالإضافة إلى ١١٠٨٧ عزبة وتابع، بإجمالي استثمارات ١٥٠ مليار جنيه، ويستفيد منها ١٨ مليون مستفيد. و يطالب عمال مصر الرئيس البطل عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والذي شهدت مصر في عهده الكثير من الإنجازات في مختلف المجالات وابرزها مبادرة حياة كريمة يأمل عمال مصر الشرفاء عمل مبادرة لتطوير وإصلاح شركات قطاع الأعمال العام و خاصة صناعة الدواء في مصر و خاصة شركة النصر للكمياويات الدوائية الخانكة محافظة القليوبية الشركة الوحيدة في مصر و الشرق الأوسط لصناعة الخامات الدوائية و العبوات الدوائية التابعة الشركة القابضة للأدوية وغيرها من الشركات و التي طالب بها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أثناء أفتتاح مدينة الدواء في أبو زعبل بمحافظة القليوبية بتاريخ 1/4/2021 من حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزارة قطاع الأعمال العام ووزارة الصحة بتوطيد صناعة الخامات الدوائية في مصر و حيث أن شركة النصر للكمياويات الدوائية الخانكة محافظة القليوبية هي الشركة الوحيدة في مصر و الشرق الأوسط لصناعة الخامات الدوائية و المحاليل الطبية بأنواعها و المستحضرات الصيدلية بكافة أنواعها نأمل توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن تطوير و إصلاح شركات قطاع الدواء في مصر من أجل توفير الدواء لمحدودي الدخل و توفير حياة كريمة لجميع عمال مصر الشرفاء والذي يبلغ عددهم بالملايين و هم واسرهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى