أخبار عاجلة
أخر الأخبار

مبادرة ألمانية لتأسيس أول نادى للصحفيين الأفارقة للشئون الاقتصادية

مبادرة ألمانية لتأسيس أول نادى للصحفيين الأفارقة للشئون الاقتصادية

كتب/هاني عوف

أعلنت لوديا روبر رئيس مجلس إدارة أول نادى الصحفيين الأفارقة للشئون الاقتصادية وحماية المناخ أن النادى وهو مبادرة ألمانية تنطلق بالتعاون مع جميع الاتحادات المتخصصة فى مجالى المياه والمناخ بألمانيا بالإضافة إلى الأعضاء من الصحفيين الأفارقة وشركات القطاع العام والخاص بمصر والدول العربية وبعض السفارات الأوروبية بإفريقيا.

وأشارت روبر خلال كلمتها فى مؤتمر صحفى للإعلان عن المبادرة الألمانية لتأسيس النادى أن هناك تحديات مائية تواجه العالم بشكل عام والدول الإفريقية بشكل خاص ولعل أبرزها: «التغييرات المناخية، وزيادة الطلب على المياه».

موضحة أن الهدف الرئيسى للنادى هو التكاتف والعمل على إيجاد حلول لمواجهة تلك التحديات المائية والتواصل المستمر مع جميع الجهات المتخصصة فى مجالى المياه والمناخ.

وأكدت رئيسة نادى الصحفيين الأفارقة للشئون الاقتصادية وحماية المناخ

أن مصر تعد شريكًا استراتيجيًا لألمانيا فى الشرق الأوسط وأفريقيا مشيرة إلى أنه فى ظل اختيار مصر لاستضافة الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغيير المناخ عام 2022..

وبالإضافة إلى حرص الدولة المصرية مع ألمانيا خلال السنوات الماضية على إيجاد حلول لملفى المناخ والمياه فى إطار تأثير التغييرات المناخية على المياه.

قررنا اختيار مصر كأول دولة إفريقية تنطلق منها تلك المبادرة الألمانية من أراضيها.

وصرحت روبر أنه خلال زيارتها لمصر عقدت العديد من الاجتماعات مع سفراء الدول الأوروبية والإفريقية والعربية الذين أبدوا ترحيبهم بفكرة النادى والاستعداد للانضمام للنادى كأعضاء مؤسسين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى