آخر الأخبار
أخر الأخبار

مازال الانخفاض مستمر لنهايه يوليو تعرف على سعر الاسمنت اليوم الثلاثاء فى مصر 

مازال الانخفاض مستمر لنهايه يوليو تعرف على سعر الاسمنت اليوم الثلاثاء فى مصر

كتبت / نيفين صبرى

يشهد سعر الاسمنت اليوم في مصر حالة من الثبات رغم إعلان شركة العريش الاثنين 23 مايو تخفيض سعر الاسمنت في مصر بقيمة 100 جنيه، حيث انفردت بقيمة الخصم عن الشركات العاملة في مصر.

وكان أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، توقع أن تعلن الشركات تبعات انخفاض سعر الاسمنت في مصر توازيًا مع تراجع سعر الاسمنت في شركة العريش.

وقال المهندس أحمد شرين كُريّم، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة مواد البناء رئيس شعبة الأسمنت، إنه من المتوقع استمرار انخفاض سعر الأسمنت والمبيعات حتى نهاية شهر يوليو 2022 نتيجة إجازة عيد الأضحى لنحو أسبوع كامل.

سعر الأسمنت اليوم في مصر

ويشهد سعر الأسمنت، اليوم في مصر، حالة من الثبات، بعد انخفاض سجله خلال الأسبوع الأخير من مايو، «تحديدا الاثنين 23 مايو»، 2022 في مصر.

ونفى أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، أي تحركات في سعر الأسمنت منذ الإعلان الرسمي لشركة العريش في 23 مايو بتخفيض السعر في السوق المحلية بقيمة 100 جنيه.

ورغم تحركات سعر الدولار الأخيرة في مصر والتي تحركت امس الاثنين في مصر، بالإضافة إلى ارتفاع سعر الدولار الجمركي، استقر سعر الأسمنت في مصر دون تغيير.

أسعار الأسمنت اليوم:

سعر الأسمنت المسلح اليوم في مصر 1220 جنيهًا.

سعر أسمنت النصر اليوم 1210 جنيهًا.

سعر أسمنت المعلم 1210 جنيهًا.

سعر أسمنت وادي النيل 1215 جنيهًا.

سجل سعر طن أسمنت المخصوص 1225 جنيهًا.

سجل سعر طن أسمنت العسكري «العريش» نحو 1200 جنيهًا.

أسعار الأسمنت اليوم في مصر:

استقرت أسعار الأسمنت في مصر بعد آخر تراجع، الاثنين 23 مايو، حيث سجل أسمنت سيناء 1200 جنيهًا.

سجل سعر أسمنت حلوان 1270 جنيهًا.

سعر أسمنت السويدي 1250 جنيهًا.

سعر أسمنت المسلة «قنا» 1200 جنيهًا.

وسجل سعر أسمنت بني سويف 1210 جنيهات.

أسعار الأسمنت في مصر :

ووفقا لشعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، فإنه وبعد إعلان شركة العريش للأسمنت عن خفض السعر نحو 100 جنيه في الطن، وصل متوسط السعر إلى نحو 1050 جنيهًا للطن سعر بيع المصنع، يضاف إليه نولون النقل وهامش ربح التاجر للبيع للمستهلك .

وفي تصريحات تليفزيونية، قال أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، إن سعر الأسمنت العادل في السوق المصرية يسجل 950 جنيهًا.

ويبلغ حجم الطاقة الإنتاجية للمصانع الوطنية طبقا للإحصائيات الواردة من وزارة التجارة والصناعة لسنة 2021 ما يقارب 46% من إجمالي صناعة الأسمنت في مصر متضمنة الشركات الخاصة المملوكة لرجال أعمال مصريين برؤوس أموال مصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى