آخر الأخبار
أخر الأخبار

لقاءات لمدير البيت الروسى  ومسئولين مصريين لتعزيز التعاون المشترك.

لقاءات لمدير البيت الروسى

ومسئولين مصريين لتعزيز التعاون المشترك.

*كتب*سعيد سعده*

أستهل “مراد جاتين” مدير المراكز الثقافية الروسية الجديد فى مصر أولى لقاءاته مع الدكتور “شريف فخرى” رئيس الجامعة المصرية الروسية حيث تم خلال اللقاء الإتفاق على ما يستطيع البيت الروسى بالقاهرة أن يقدمه من منح ودورات تدريبية لتنمية مهارات طلاب الجامعة، الى جانب مشاركة طلاب الجامعة المصرية الروسية فى المنتديات الدولية.

كما التقى “جاتين” مع الدكتور “مجدى صابر” رئيس دار الأوبرا المصرية، حيث تم بحث تقديم عدد من المشروعات الفنية الروسية على مسرح دار الأوبرا المصرية.

وفى لقاءه بالدكتور “عبد الله الباطش” مساعد وزير الشباب والرياضة تمت مناقشة نتائج منتديات الشباب الأول الذى عُقد فى مايو الماضى فى روسيا والثانى فى اكتوبر الماضى بالقاهرة، والخطط بشأن تنفيذ مشاريع أخرى مشتركة.

وفى سياق متصل التقى “جاتين” مع الدكتور “هشام عزمى” الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، حيث تم بحث عدد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك فى الشأن الثقافى، كما تم الإتفاق على تنظيم احتفالية فى ختام عام التعاون الإنسانى بين مصر وروسيا لعرض نتائج العام الذى جاء بمبادرة من الرئيسين عبد الفتاح السيسى وفلاديمير بوتين، وما تم تقديمه فى مصر وروسيا من برامج متنوعة.

من جانبه صرح “شريف جاد” مدير النشاط الثقافى بالبيت الروسى أن اللقاءات جاءت فى اطار التعارف بين “مراد جاتين” المدير الجديد للمراكز الثقافية الروسية فى مصر والمسئولين المصريين وقيادات مؤسسات المجتمع المدنى، لبحث أوجه التعاون المشترك وما يمكن أن يقدمه البيت الروسى من أجل تحقيق أهداف عام التعاون الانسانى بين مصر وروسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى